ظواهر تدعو الى القلق!!... قرار بالغاء ثانويات الاحياء الفقيرة فقط :

من آخر منجزات  مديرية التربية بالحسكة, أنها قامت باغلاق الثانويات الموجودة في الاحياء الشعبية, والفقيرة في مدينة القامشلي، وأبقت ثانويات في الوسطى وحده... وهذا الامر مرهق بالنسبة الى الطلاب والمدرسين, وهو بالتالي نسف لانجاز سبق وان قدم لأبناء هذه الاحياء ممن لا يملك أبناؤها ـ سيارات ـ خاصة او حكومية تقلهم الى مدارسهم ...!

بلدية القامشلي وأهالي حي المقلع

  من سيدفع اجور النظافة ؟

فوجئ أهالي حي المقلع الكائن بقرب مدرسة موسى بن نصير في الغربي بأن وجهت اليهم البلدية انذارات لتسديد رسوم النظافة منذ العام 1994 اذ يقول هؤلاء: ان مشكلتهم مع بلدية القامشلي ليس ان البلدية لم تقم بخدمة تنظيف حارتهم, بل على العكس انهم متضررون من البلدية, حيث ان قمامات الاحياء المجاورة ترمى في حيهم, وهذا يعني أنهم يطلبون من البلدية أن تصرف لهم مبالغ بدل تضرر بدلاً من ان تفرض عليهم اتاوة ليست في محلها...

عاجل..... الى وزارة الاعلام ومحافظ الحسكة:

  محافظة الحسكة بدون جريدة؟!!

معروف ان محافظة الحسكة تسهم في ثلث الاقتصاد الوطني من الحبوب فقط، ناهيك انها تنتج النفط في منطقة الرميلان, وعلى الرغم ان كل المحافظات السورية اصبح لها جرائد خاصة, إلا ان هذه المحافظة لا تصدر فيها حتى الآن اية جريدة رسمية..!! رغم انه في الخمسينيات من القرن الماضي كانت بعض جرائد ومجلات تصدر في مدينة القامشلي وحدها فهل من مجيب؟...

عاجل..... الى وزارة التربية:

أزيدو عدد المقبولين في المعاهد ...

يدور الحديث حول افتتاح عدد قليل من الشعب لطلاب معاهد اعداد المدرسين واعداد المعلمين في مدينة ـ القامشلي ـ وبما لا يتوازي مع الاعداد الكبيرة من الناجحين, لذلك يأمل الطلاب والطالبات الناجحون  لدورة 2002 بان يتم استيعابهم, حيث ان كثيرين منهم غير قادرين على متابعة الدراسة في المدن الكبيرة.... كما وان عدم وجود جامعة في محافظة الحسكة هو عبء كبير على كواهل اسر كثيرة من هذه المنطقة.

والجدير بالذكر ان ابناء مدن عامودا ـ قحطانية ـ تل علو ـ رميلان ـ مالكية ـ هم ايضاً يتابعون دراستهم في معاهد مدينة القامشلي.

برقيات سريعة

1ـ الى مديرية المصارف:

لاندري لماذا اجهضت مديرية المصارف القرار القاضي بإعطاء قرض مصرفي لكل مشترك انترنيت, من خلال منع اعطائها القرض لمن سبق وحصل على قرض مصرفي.

هل من احد من ذوي الدخل المحدود غير مدين للمصرف ثم اذا كان قرض الانترنيت 30الف ليرة سورية, فلماذا يحرم هذا الموظف نفسه من قرضه العادي وهو 48 الف ليرة سورية.

عفواً: وماذا بشأن غير الموظفين الذين يريدون دخول عالم الكمبيوتر والانترنيت؟

2ـ الى وزارة الزراعة:

يشكو خريجو معهد الآلات الزراعية بالقامشلي ان معهدهم غير الزامي التوظيف رغم ان منهاجهم الدراسي هو المنهاج الدراسي نفسه الذي يعطى في معهد حلب للآلات الزراعية وهو الزامي التوظيف

تصوروا هذه المفارقة !!!!!

3ـ أبواب المدراء مغلقة ( ممنوع الدخول)

الى السيد محافظ الحسكة

لايزال بعض مدراء المؤسسات والدوائر في محافظة الحسكة لم يسمعوا بضرورة فتح ابوابهم للمراجعين, وضرورة عدم اهانة هؤلاء المواطنين من قبل «بوابيهم» الذين لا ضرورة لهم ونحن في الالفية الثالثة.

وهنا إذ نشيد ببعض الحالات الاستثنائية من مدراء المؤسسات والدوائر المميزين حقاً, فأننا نشير الى انه لا يزال يوجد مدير من الطراز المتخلف جداً ممن يريد تحقيق حلمه في ان يصبح: «شيخ عشيرة بدائي». وذلك من خلال شتائمه اليومية لمرؤوسيه.... بل لجوئه الى الصفع والضرب أجل الصفع والضرب إذا تطلب الامر.

مستعدون للتصريح باسم هكذا (مدير) إذا كان هناك من يسأل..

 أمنوا لهم بيوتاً بديلة .. قبل هدمها

حقاً انه لجميل أن يتم توسيع بعض شوارع مدينتنا (القامشلي) من قبل مجلس المدينة ، وجميل أنه باتت تعطى للمتضرر قطعة أرض بديلة وان كان ذلك في أحد الأطراف المهملة للمدينة ولكن الا يسأل هذا المجلس الكريم نفسه:

كيف سيؤمن هذا المواطن نفقات اعمار منزل جديد ، خصوصاً أن مثل هذا التوسع لايشمل الا بيوت ابنا ء الأحياء الفقيرة  عديمي الدخل نهائياً أو ذوي الدخل المحدود في احسن الأحوال.

 

ونحن نعلم ان هناك قراراً قديماً يقضي بألا يتم هدم سقف منزل إلابعد تأمين منزل بديل عنه.

معلومات إضافية

العدد رقم:
182