رسالة الجزيرة مليون ليرة لمرج حلكو

- أفادنا مصدر مطلع في مجلس محافظة الحسكة أن السيد محافظ الحسكة خصص مبلغ مليون ليرة سورية لتسوية وضع مرج حلكو... وإذا كان هذا التوجه الصائب محل تقدير، فإن ما يدعو إلى القلق هو أن يتم إجهاض هذا القرار في مستنقع فساد بلدية القامشلي، عبر التسويف والمماطلة والتأجيل أو سوء التنفيذ كما عهدنا البلدية مع كل الأسف. 

لذا نطالب ان يتم مراقبة تنفيذ هذه القرار وبالسرعة القصوى، وتكليف احد أعضاء المكتب التنفيذي من ذوي الأيدي البيضاء بذلك، واخذ رأي أبناء الحي في الأولويات الواجب تنفيذها، لاسيما وان لأبناء الحي قصص مأساوية مع البلدية وآخر هذه ( القصص) ما صرح به الأستاذ يعقوب رئيس الدائرة الفنية لكاتب هذا السطور بان الحل الوحيد لمشكلة الحي هو (ها لحارة لازم تخرب كلها )، وذلك أثناء المطالبة بتنفيذ فوهات مطرية في مداخل الحي مع العلم أن المذكور كان رئيساً سابقاً للدائرة الفنية، وأبعد بتهمة الفساد وأوقف، ثم أعيد إلى موقعه .. وللفساد بدوره شؤون وشجون!!

مدرسة محاصرة بالوحل والقمامة

- شارعان من الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مدرسة فيصل مجيد حسي في القامشلي، لم تصل إليهما بركات بلدية القامشلي على الرغم من أن المدرسة من مواليد الألفية الثانية، فالتلاميذ ومعلموهم من (بناة الأجيال) مازالوا يتعاركون مع الوحل كلما هطلت الأمطار للوصول إلى دوامهم ، وذلك بعد أن يتصبحوا ( بأكوام القمامة ) في محيط المدرسة ... مع العلم ان المدرسة تحاذي شارعاً رئيسياً (حزام المدينة) الذي يمر منه المسؤولون..

قليلا من المسؤولية أيها السادة، فنحن في الألفية الثالثة..

شركة أم سلحفاة

-  شركة ( استصلاح الأراضي) التي بدأت تنفيذ مشروع تجديد شبكة الصرف الصحي في مدينة القامشلي، في إحد الشوارع الرئيسية ( تقاطع شارع القوتلي مع شارع الكورنيش ) تسير بسرعة السلحفاة إذ لم تنفذ منذ حوالي ثلاثة أشهر أكثر من خمسين مترا، مما خلق إرباكات جدية ومتاعب لحركة الآليات والمواطنين، ويقول العارفون في هذا الشأن إن المشروع أكبر من طاقة الشركة وإمكانياتها، فالشركة العاجزة عن دفع رواتب عمالها لا تستطيع بكل تأكيد  تنفيذ مشروع بهذا الحجم. وإذا كنا نقدر أهمية تأمين جبهات عمل للحفاظ على الشركة وعمالها من التسريح السافر أو المبطن ( النقل إلى مناطق نائية)، فإنه لايمكن أيضاً بقاء هكذا إرباك في إحدى العقد المرورية في المدينة، لذا فإن الجهات الوصائية مدعوة وبالسرعة القصوى إلى دعم شركة استصلاح الأراضي وتأمين مستلزمات العمل، وتنفيذ المشروع بالسرعة الممكنة .

جريمة في القصر العدلي

- شهدت مدينة الحسكة خلال الشهور القليلة الماضية عددا من جرائم القتل الغامضة والتي ذهب ضحيتها عدد من الشباب، دون الكشف عن ملابسات الجريمة...

 وشهد مبنى القصر العدلي في مدينة الحسكة قبل أيام جريمة مروعة أودت بحياة طبيب بيطري على مرأى ومسمع الشرطة، على خلفية عملية ثأر بين عائلتين ...

ماذا يعني عندما يحدث القتل قرب قوس العدالة؟ ماذا يعني أن تحدث عدة جرائم قتل في مدينة واحدة خلال شهور في ظل وجود أكثر من ست جهات أمنية؟ هل من معنى لذلك سوى ان لا هيبة للدولة، وهل من سبب لهذه الأخيرة سوى تفشي الفساد في الأجهزة المختصة وأن هذه الأجهزة تقوم بكل شيء عدا حفظ الأمن؟

 من كان لديه جواب آخر نتمنى ان يدلنا عليه..

 

■ القامشلي – مكتب قاسيون