القامشلي.. الشيوعيون يحتفلون بعيد المرأة العالمي

أقامت اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين في منطقة الجزيرة احتفالاً مركزياً في مكتب قاسيون بالقامشلي بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، حضره جمهور غفير من النساء من مختلف الأعمار..

افتتح الحفل بالنشيدين الوطني والأممي، ثم ألقت الرفيقة نرجس قجو (أم سما) عريفة الحفل، كلمة رحبت من خلالها بالحضور، ثم قدمت (أم نايا) التي ألقت كلمة الشيوعيات السوريات، فتحدثت فيها عن أهمية عيد المرأة وتاريخ الاحتفال بعيدها وضرورة الاهتمام بالمرأة والحفاظ على حقوقها، لأنها تشكل نصف المجتمع، مبرزة دورها الريادي في تقدمه وتحضّره.
تخلل الحفل مسابقات ثقافية، حيث جرى تقديم جوائز رمزية للفائزات، ووزعت بعض الهدايا على أكبر معمرة في الحضور، وأصغر أم، وأصغر فتاة..
وكان للشعر حضوره أيضاً، حيث قدمت الشاعرة (آفا) قصيدة رقيقة مليئة بالمشاعر المرهفة والمعاني التي تتغنى بالمناسبة السعيدة، تلتها قصيدة عذبة ومميزة للشاعر حسين (دلدار آشتي) أمتعت الحضور..
وكان للفن حضوره، حيث بدأت الفقرات الفنية بوصلة غنائية للفنان سيامند، ثم قدم الفنان عمر حسو (جوري) أغنيات تغنت بالمرأة والحب، وبرز في الاحتفال الحضور اللافت للفنان سعد فرسو الموسيقي المتميز، حيث أتحف الحاضرين بباقة من الأغاني، استند في معظمها على أغاني الفنان السوري الكردي المعروف المرحوم محمد شيخو..
أما مسك الختام، فكان مع  الفنان القدير حسن يوسف الذي أمتع الحضور بأغانيه القريبة من القلب، وجعله يرقص منتشياً مع اللحن الجميل والأداء الشفاف، وعقدت حلقات الدبكات الفلكلورية..
وبعد عدة ساعات من الابتهاج العارم، اختتمت (أم سما) الحفل متمنية لنساء الوطن جميعاً عاماً سعيداً مليئاً بالخير وتحقيق الأمنيات..