_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الدفاع الجوي السوري يتصدى لعدوان صهيوني

نقلت وكالة «سانا» السورية الرسمية عن مصدر عسكري قوله إنه «في تمام الساعة الواحدة والعشر دقائق من فجر اليوم الاثنين قام العدو الصهيوني بضربة كثيفة أرضاً وجواً وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة. وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها».

أطباء يحذرون من «وباء» يهدد العالم

أذهلت نتائج الدراسات الأخيرة التي أجراها العلماء المجتمع، لأنها تشير إلى أن وباء العمى يهدد العالم في المستقبل القريب.

خصائص نسخة آندرويد الجديدة

عددت صحيفة "XDA Developers" المهتمة بشؤون التقنية بعض الخصائص المهمة والجديدة، التي ستأتي في النسخة القادمة من نظام التشغيل أندرويد.

ديون العالم تفوق ثلاثة أمثال ما ينتجه

أظهر تقرير حديث صادر عن معهد التمويل الدولي ارتفاع إجمالي الديون في العالم إلى أكثر من ثلاثة أمثال إجمالي حجم الناتج المحلي للاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن الدين العالمي يقترب من مستوى قياسي جديد.

قواعد هندية جديدة تحد من التجارة الإلكترونية

من المرجح أن تساهم القيود الهندية الجديدة على الاستثمارات الأجنبية في قطاع التجارة الإلكترونية، والتي ستؤثر على شركات عملاقة مثل أمازون وآي إن سي وفيليبكارت المملوكة لوول مارت، في تخفيض المبيعات الإلكترونية بـ46 مليار دولار بحلول 2022. وفقا لما أظهره تحليل لـبي دابليو سي كونسالتنز.

البرلمان الأوروبي يطالب بدور في المفاوضات التجارية مع واشنطن

«لا توجد أسس لمحادثات تجارية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ما دامت إدارة الرئيس دونالد ترمب تصر على الإبقاء على التعريفة الجمركية غير القانونية على الصلب والألمنيوم من أوروبا، بل إن واشنطن تهدد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم إضافية غير قانونية على صناعة السيارات، إذن لا يمكن القبول بالإجبار على طاولة التفاوض»، هذا ما جاء على لسان بيرند لانغ، رئيس لجنة التجارة في البرلمان الأوروبي، في تصريحات تضمنها بيان لكتلة الأحزاب الاشتراكية والديمقراطية التي ينتمي إليها في داخل البرلمان.

مواطنو أم درمان يصعّدون تحركاتهم

أفادت وسائل إعلام في السودان، بأن قوات الأمن والشرطة أطلقت أمس قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة في مدينة أم درمان.

مواجهات عنيفة في اليونان

وقعت مواجهات في العاصمة أثينا بين الشرطة والمتظاهرين في الاحتجاجات التي شارك فيها نحو 100 ألف شخص، احتجاجاً على الاتفاق على الاسم الجديد لمقدونيا، بعد أن حاولوا اقتحام سور البرلمان.