مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 17 نيسان/أبريل 2017

تركيا التائهة .. إلى أين؟

تشير آخر الأرقام عن الوضع في تركيا: إلى أن الليره خسرت  ما يقارب 50%  من قيمتها، بينما تراجع الدخل السياحي بحوالي 30 %، وانخفضت نسبة النمو من 7 % الى 2.9 %، وانسحبت حوالي 50 % من الاستثمارات الخارجية، بسبب عدم الاستقرار، وفي حين بلغت معدلات البطالة حوالي12 %، وبين الشباب إلى اكثر من 25%.

 

الزراعة السورية بعد ست سنوات.. وخسارة 16 مليار دولار!

نشرت منظمة الفاو تقريراً حول الأضرار والخسائر في قطاع الزراعة السوري، خلال الفترة بين 2011-2016. معتمدةً على البيانات الحكومية الرسمية، وعلى أكثر من 3500 أسرة، من أكثر من 380 مجمع سكني، مأخوذة من حوالي 61 منطقةً ريفيةً أساسيةً سورية..

الحكومة السعودية عاجزة عن تمويل مشاريع ضخمة

صرحت مصادر حكومية سعودية لوكالة "رويترز"، بأن الرياض وجهت الوزارات والهيئات بمراجعة مشاريع غير منتهية بمليارات الدولارات في البنية التحتية والتنمية لتجميدها أو إعادة هيكلتها.

بوغدانوف: لقاء ثلاثي بين روسيا وأمريكا والأمم المتحدة حول سورية الأسبوع المقبل

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين 17/نيسان أن اللقاء الثلاثي حول سورية بين ممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة مقرر أن يتم انعقاده في جنيف الاسبوع القادم.

انضمام الهند وباكستان لمنظمة شنغهاي موضوع بحث وزراء خارجية المنظمة

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الإثنين، أن وزراء خارجية دول منظمة شنغهاي للتعاون، سيناقشون في اجتماعهم يوم 21 نيسان في آستانا، برئاسة وزير الخارجية الكازاخستاني، كايرات عبد الرحمانوف، موضوع إكمال عملية انضمام الهند وباكستان للمنظمة بصفة دولة عضو.

نمو الاقتصاد الصيني يفوق التوقعات

نما الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من عام 2017 بنسبة 6.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو أعلى من التوقعات الرسمية.