مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 08 آذار/مارس 2017

حمزة منذر لميلودي إف إم: (2254 أُقرّ.. ليُنفذ)

أكد عضو قيادة حزب الإرادة الشعبية المعارض ورئيس وفد منصة موسكو إلى جنيف حمزة منذر، أن الجولة الاخيرة من جنيف حققت أموراً هامة جداً، قياساً بحالة التلكؤ، والمراوحة، والإعاقة التي كانت سائدة في الفترة السابقة، مضيفاً أن  الجولة الرابعة من جنيف 3، وضعت حداً لمحاولة استئثار تمثيل المعارضة، وتحديداً من قبل (منصة الرياض)، لأن البعض كان يرفض مجرد الجلوس على طاولة واحدة مع منصة موسكو أو القاهرة، مشيراً إلى أن شرط منصة موسكو للمشاركة في جنيف، كان وجودها كطرف مفاوض وليس كمفاوضين، وقد تحقق هذا الأمر.

 إسقاط الشروط المسبقة 

يعتبر الاتفاق على جدول أعمال الجلسة اللاحقة من مفاوضات جنيف، إقراراً ملموساً، وتوافقاً  من مختلف الأطراف على الضرورات التي يجب أن تبحث، بغض النظر عن المكابرة  التي لا تسمح لهذا وذاك بالإفصاح عن ذلك كما هو مطلوب، فالموافقة على جدول الأعمال بالصيغة المعلنة، يعني أن هذا وذاك قد ترك و إلى الأبد شروطه المسبقة.

 

25 جريحا بقصف "داعش" لدير الزور

أفادت وكالة سانا السورية الأربعاء 8 مارس/آذار، بأن 25 شخصاً على الأقل أصيبوا، نتيجة قصف حي القصور ومنطقة الجورة في دير الزور من جانب مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي.

هنالك من يسأل في واشنطن: أين هو حزبنا العمّالي؟

في ظل الانقسام الحاصل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، تخرج إلى الضوء مجموعة من تلك الأسئلة التي كانت في عداد «المحرّمات» حتى الأمس القريب. وفيما يلي، تعرض «قاسيون» مقالاً نشر مؤخراً في مجلة «Jacobin» الأمريكية، تحت عنوان «أين حزبنا العمالي؟». وإن كان السؤال- وأهميته الاستثنائية في هذه اللحظة- هو الدافع وراء نشر المادة، فإن الأفكار والمغالطات الواردة في سياق محاولة الإجابة عليه لا تعكس، بحال من الأحوال، رؤية «قاسيون».

تعاون روسي هندي في الجرف القاري

بحث وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك مع وزير النفط الهندي التعاون الثنائي في مشاريع بالجرف القاري في القطب الشمالي من روسيا، إضافة إلى توريد الغاز الطبيعي المسال إلى الهند.

ظريف في زيارة إلى قطر

قال برهام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، يجري الأربعاء 8/آذار، زيارة إلى قطر، حسبما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

ماليزيا لن تقطع العلاقات مع كوريا الديمقراطية

صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق بأن بلاده ستجري مفاوضات مع كوريا الشمالية لضمان حرية مواطنيها الموجودين في هذا البلد، مؤكدا عدم قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

"الخطة أ" لدى بروكسل: هزيمة ماري لوبان

أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشي أن فوز رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" مارين لوبان في الانتخابات الرئاسية الفرنسية سيعني من حيث الجوهر نهاية أوروبا