مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 14 آذار/مارس 2017

دستويفسكي.. "نكاد أن نلمس أفكارك"

عندما يتعرف الناس على أدب وفن رفيع المستوى، ويأخذ بألبابهم وأحاسيسهم، فأنهم غالباً ما يحبون الفنان المبدع الذي أنتج ذلك الفن كما يحبون فنه، وكثيراً ما يتملكهم الفضول تجاه حياته الشخصية والرغبة بمعرفة تفاصيلها: كيف كان يعيش أو يتصرف في حياته الطبيعية اليومية. ربما يدفعهم إلى ذلك رغبتهم بمعرفة الحد الفاصل بين الحياة الطبيعية للفنان أو الأديب كإنسان مثل سائر البشر، والحياة الفكرية وسيرورة الحالة الذهنية والخيال الصاخب الذي يحكمه و"كُنه" ومحتوى حياته الإبداعية.

العقوبات ضد روسيا تنعكس سلباً على أوروبا!

انعكست العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوربي على روسيا سلباً على بعض الدول الاوربية منها فرنسا،  حيث تسببت هذه العقوبات بإلحاق ضرر جسيم بقطاع الزراعة الفرنسي، وأضرت بشكل خاص بمصالح المزارعين الفرنسيين!

تركيا تطلب قرضاً روسياً لشراء "S400"

أعلن المدير العام لشركة "روس تيخ" الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف، اليوم الثلاثاء، أن تركيا مستعدة لشراء منظومة الدفاع الجوي - الصاروخي الروسية "إس-400"، في حال موافقة روسيا على تقديم قرض ائتماني لشراء المنظومة.

تركيا تفرض عقوبات على هولندا

تنفيذا لوعيد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، باستخدام جميع الوسائل الدبلوماسية الممكنة لمعاقبة هولندا، بدأت السلطات التركية بفرض عقوباتها الأولى ضد الحكومة الهولندية.