مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : حزيران/يونيو 2016

رسالة مفتوحة إلى المهتمين الجديين، والمحترمين

بخصوص ما أشيع حول الاشتراك بالوزارة ببساطة شديدة

قبل عدة أيام، وتحديدا حول ظهر يوم الخميس الفائت، اتصل أحد الصحفيين المحترمين فعلا، من وكالة أنباء نوفوستي الروسية، وبعد أن قدم اسمه ( الذي نسيته، مع الاعتذار له) أراد الاستفسار مني ( فاتح جاموس) حول قضية قبولي بالاشتراك بالوزارة الجديدة في سورية، معتبرا الأمر بديهيا، أي أن الوزارة قد تشكلت، وأن الاشتراك قد عرض علي، وأنني قبلت به فعليا، وأن الأسماء منشورة ومتداولة بصفتها حقيقة تعمل واقعيا.

خروج بريطانيا.. لا شيء شخصياً!

تكثر الآراء والتأويلات والتحليلات المتعلقة بنتائج الاستفتاء البريطاني حول مسألة البقاء في الاتحاد الأوربي أو الخروج منه. فيما يلي تعرض قاسيون مقالاً للكاتب والباحث الروسي ألكسندر دوغين، المعروف بتوجهاته القومية الروسية، وإن كانت قاسيون لا تتفق مع كامل التحليل المقدم إلّا أنها تجد فيه زوايا هامة في قراءة الحدث تساعد في تعزيز فهمه.. 

بان كي مون إلى الكويت لدفع المشاورات اليمنية

يصل إلى الكويت، غدا الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لدفع المشاورات السياسية اليمنية التي دخلت شهرها الثالث ولحث المتحاورين على تقديم التنازلات والاتفاق على حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن منذ سنة و3 أشهر.

د. جميل: الحرب في سورية أصبحت تجارة مربحـة جـداً لـبعـض أوسـاط الـمافـيا!

أجرت مجلة «الفكر الروسي» التي تصدر في لندن في عددها رقم 5/73 (4944)، بتاريخ أيار الماضي، مقابلة مطولة مع الرفيق قدري جميل، أمين حزب الإرادة الشعبية ورئيس وفد منصة موسكو للمعارضة السورية إلى مفاوضات «جنيف3»، ودار الحديث حول طيف من القضايا الدولية والإقليمية المتعلقة بالتسوية السلمية في سورية. وفيما يلي تنشر «قاسيون» ترجمة هذه المقابلة..

لماذا الهجوم على روسيا؟

أمريكا تهاجم روسيا، أوروبا تفعل ذلك أيضاً.. الناتو يسعى إلى تطويق روسيا ولا يكف عن الاقتراب من تخومها، العقوبات الاقتصادية تُفرض ويجري تجديدها مرة بعد أخرى.. حلفاء أمريكا الخليجيون والأتراك وغيرهم يهاجمون روسيا، «يساريون» تائبون و«مثقفون كبار»، يعملون كتبة مأجورين عند الخليج وعند «الاشتراكية الدولية»، وشغلهم الشاغل شتم روسيا و«توعيتنا» أن روسيا ليست الاتحاد السوفياتي.

بان كي مون: مفاوضات السلام السورية تتقدم وإن ببطء

قال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، الأربعاء 15/أيار،  في مقابلة خص بها وكالة «تاس» الروسية أنه لا يمكن تحقيق تقدم في تسوية النزاع السوري إلا بالحوار وجهود المجتمع الدولي برمته، مشيداً بالدور المحوري لروسيا في هذه الجهود.

فلسطين | عملية تل أبيب: نتائج مؤلمة ورسائل أمنية وسياسية متعدّدة

صحيح أنها ليست العملية الأولى التي ينفذها المقاومون الفلسطينيون في العمق الإسرائيلي، ولن تكون الأخيرة، لكن سياقاتها وظروفها جعلت لنتائجها المؤلمة وقعها المدوي، وخاصة أنها تأتي كتحدّ أول بعد تولي أفيغدور ليبرمان حقيبة الأمن، بجانب حدوثها بعد أيام من سلسلة تسهيلات إسرائيلية قرر تجميدها

«فوبيا قدري جميل»/ جزء من كشف حساب..!

 يستمر على نحو متواتر باطراد هجوم أطراف متعددة، متباينة الاصطفافات والمصالح بالتالي- افتراضاً، على مواقف حزب الإرادة الشعبية، وجبهة التغيير والتحرير، المتعلقة بالأزمة السورية وسبل حلها.

فلسطين | 49 عاما على «النكسة».. باب العمود صار ثكنة استيطانية!

احتفل المستوطنون الإسرائيليون بمرور ٤٩ عاماً على ما يسمونه «توحيد القدس»، بطريقتهم المعتادة: مسيرات مجنونة واقتحامات استهدفت الأقصى، وباب العمود تحديدا. قابلهم المقدسيون، برغم تهديد شرطة العدو، باعتصامات تؤكد عروبة القدس

الاشتراك في هذه خدمة RSS