_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين1/أكتوير 2016

المواجهة الروسية - الأمريكية: الدوافع والكوابح

من المؤكد أن هناك بعض المبالغات المقصودة حول إمكانيات نشوب صراع عسكري واسع النطاق بين موسكو وواشنطن. ومع ذلك، نقف في هذا المقال عند العواقب والمخاطر التي يمكن أن يؤدي إليها صراع مفتوح مفترض بين القوتين الدوليتين.

لافروف: هدنة حلب أسبوعين كافية.. وسنراجع تقييماتها

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو تعتبر جميع المسلحين في أحياء حلب الشرقية، أهدافا مشروعة، كونهم متعاونين مع "النصرة"، مضيفا أن روسيا ستراجع تقييماتها بشأن الهدنة

 

أصالة الوجوه في لوحات نذير إسماعيل

ذاك الفنان الذي كان ملهمه الأساسي هو وجوه الناس اليومية التي كانت تتراقص في وعيه لتخرج لوحات تعبر عن حب الناس ملهمه ومقصده الفني في أن واحد.

كسر الصور النمطية في أدب الرسالة

اعتاد الناس إطلاق الأحكام المطلقة على الشخصيات التي لعبت دوراً في التاريخ، يقومون بتعليب هذه الشخصيات في صور نمطية ظالمة، لا تعكس جوانب تلك الشخصيات كلها. من خلال الرسائل التي تبادلوها مع ذويهم ومن أدب الرسالة التي كتبها كل واحد منهم نكتشف، أي مدى كانوا مخطئين بحق هؤلاء.

تراجع كبير في إنتاج الطاقة خلال نصف عام!

صدر تقرير عن المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في الشهر الحالي، بالإَضافة إلى تصريحات من وزارة النفط عن إنتاج الطاقة في النصف الأول من العام.

لماذا بقيت قوة عمل السوريين..(رخيصة)؟!

تعرض القوى العاملة في سورية، قوة عملها للبيع، لتشتريها رؤوس الأموال المستثمرة في الاقتصاد السوري.. وهذا واقع الحال في الإنتاج الرأسمالي عالمياً، حيث يبيع أصحاب الأجر قوة عملهم لأصحاب الأرباح.

ما هو الوضع الصحي للغنم العواس السوري؟

تحت عنوان توصيف الوضع الصحي للغنم العواس في مناطق مختلفة من سورية قدم كل من د. عبد الناصر العمر من الهيئة العامة للبحوث الزراعية و أ.د. عبد الكريم الخالد  من كلية الطب البيطري في جامعة البعث بحثهما في المجلة العربية للبيئات الجافة التي تصدرها أكساد