_
الصين وروابط دول الحزام
شو يان شو يان

الصين وروابط دول الحزام

ارتفع تدفق الأفراد بين الصين والدول والمناطق الأخرى المشاركة في مبادرة الحزام والطريق بنسبة 31 في المئة بين عام 2013 ، عندما تم اقتراح المبادرة، والعام الماضي ، حسبما ذكرت صحيفة تشاينا ديلي أمس الثلاثاء.

وبلغ عدد المسافرين بين الصين ودول الحزام والطرق الأخرى 26.5 مليون في عام 2017، بزيادة سنوية تقرب من 5 في المائة بعد زيادات متتالية في السنوات السابقة، وفقا للصحيفة التي استشهدت ببيانات من تقرير نشره مركز أبحاث مبادرة الحزام والطريق التابع لأكاديمية شانغهاي للعلوم الاجتماعية.

وزادت الرحلات المتراكمة التي انطلقت من الصين إلى البلدان والمناطق المشاركة في المبادرة بنحو 39 في المائة من عام 2013 إلى عام 2017، مقارنة بزيادة قدرها نحو 25 في المائة للبلدان والمناطق الأخرى.

ونقل عن شي نان، نائب مدير مركز الأبحاث ، قوله إن تدفق الأفراد شمل جميع أنواع الرحلات، بدءا من الشخصية إلى الأعمال التجارية، لكنهم يعتقدون أن التغيير مرتبط بالمبادرة، حيث أن الزيادة في عام 2013 كانت أكثر وضوحا.

وتهدف المبادرة إلى بناء شبكات تجارة وبنية تحتية تربط آسيا مع أوروبا وأفريقيا على طول الطرق التجارية القديمة لطريق الحرير من أجل السعي لتحقيق التنمية والازدهار المشتركين.

تنويه: إن الآراء الواردة في قسم «تقارير وآراء»- بما قد تحمله من أفكار ومصطلحات- لا تعبِّر دائماً عن السياسة التحريرية لصحيفة «قاسيون» وموقعها الإلكتروني