مناهضة التطبيع وحملة تضامن مع د. عادل سمارة

مناهضة التطبيع وحملة تضامن مع د. عادل سمارة

استدعت مباحث سلطة «أوسلو» المناضل الفلسطيني الدكتور عادل سمارة، أحد مُناضلي «أبطال العودة» (اعتقله الإحتلال سنة 1965) وأحد مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية (مسؤول رام الله والقدس) مع رفيقه «ابو على مصطفى» (مسؤول جنين ونابلس وطولكرم) والذي أصبح الأمين العام للجبهة الشعبية واستشهد في رام الله، وحَقَّقَت المباحث معه بشأن بلاغ تقدمت به سيدة فلسطينية ضده على اعتبار أنه يتهمها، وفق بلاغها بالتطبيع مع العدو الصهيوني...

 

قدمت السيدة «آمال سليم وهدان» في  مؤتمر التضامن العربي والإسلامي مع المقاومة في دمشق قبل بضعة أشْهُرٍ ورقة بعنوان «صرخة من الأعماق»، وتدعو الورقة إلى التعايش مع المستوطنين الصهاينة، ما اعتبره عديد المواطنين العرب تطبيعًا، وأصْدَرُوا بيانًا يُنَدِّدُ بهذا الموقف، وأعاد الدكتور «عادل سمارة» نشر نص الإستنكار والتنديد، دون ذكر اسم السيدة وَهْدَان، على صفحته في فيسبوك، ثم نُشِرَ نص الإستنكار هذا في عدد من المواقع ووسائل الإعلام العربية...

اتهمت السيدة «آمال سليم وهدان» الدكتور عادل سمارة بالتشْهِير بها وبصياغة بيان التنديد والإستنكار وبنَشْرِهِ على صفحات نشرة «كنعان» الإلكترونية، وأسفر تحقيق مباحث سلطة أوسلو على إحالة الدكتور «عادل سمارة» إلى المَحكمة يوم 30/06/2016، وتطوع ثمانية محامين للدفاع عنه وقرَّرَ القاضي تأجيل القضية إلى يوم 19 تشرين الأول2016.

 

نحن المواطنون العرب الموقعون أسفله

 نعتبر محاكمة الدكتور عادل سمارة جائرة وباطلة ولا أساس لها، لأنها تفيد ان الغزاة أصبحوا أصحاب حق على حساب شعب فلسطين، وأن الخيانة والتطبيع أصبحت وجهة نظر سائدة.  

نتضامن مع الدكتور عادل سمارة ونُعَبِّرُ عن مُساندتنا لموقفه المناهض للتطبيع مع العدو الصهيوني، ونَعْتَبِرُ التطبيع خيانة للشعب وللشهداء وللاّجئين والمُشَرَّدين وللأسرى وعائلاتهم.    

ندعو لمقاطعة الكيان الصهيوني ومقاطعة الدّاعمين له والدّاعين إلى التطبيع مع الغُزاة والمُسْتَوطِنِين.

 

الرجاء إرسال التوقيعات إلى

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أو

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.