«الشيوعي السوداني» ينعى درَّاج ويطالب بإنقاذ حياة أبو عيسى

«الشيوعي السوداني» ينعى درَّاج ويطالب بإنقاذ حياة أبو عيسى

 

نعت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني ومكتبها السياسي للشعب السوداني والطبقة العاملة ولجميع الكادحين ابنها المناضل، سعودي درَّاج علي، القائد الشيوعي وعضو اللجنة المركزية السابق الذي توفي في يوم الجمعة،٣٠ يناير ٢٠١٥. وقالت «مركزية الشيوعي السوداني»: «ظلَّ الرفيق سعودي درَّاج المناضل العمالي الجسور في الدفاع عن حقوق ومكاسب العمال، والقائد الشيوعي الحكيم الذي ظلَّ يزرع الأمل والتفاؤل في دروب شباب الحزب والعمال في الحي وفي المعتقلات والمنافي، والحبس الانفرادي يغنى بصوته الرخيم للحبيبة وللنضال والثورة فكان صديقاً ودوداً شيوعياً أحبه الجميع في الحي وأماكن العمل حتى سجانيه فلم يكن أمامهم إلا أن يحبوه».

وفي سياقٍ آخر، أصدر مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي السوداني بياناً أعلن فيه أن «القوى الأمنية السودانية قد أجبرت على نقل الأستاذ فاروق أبو عيسى، رئيس تجمع القوى السودانية من أجل الوفاق الوطني والنقيب السابق للمحامين العرب، من سجنه إلى المستشفى ليتلقى علاجاً طبياً عاجلاً بعد هبوطٍ مفاجئ في ضغط دمه. وهناك خوف كبير على حياته وحياة زميله في الاعتقال الأستاذ أمين مكي الذي يوجد هو الآخر، في المستشفى لسوء حالته الصحية».

يذكر أن أبو عيسى ومكي اعتقلا في تشرين الثاني 2014، ولم تجر محاكمتهما حتى الآن، كما أن «القاضي التابع للبشير عمد إلى تجديد اعتقالهما لمدة أسبوعين منذ 6/2/2015». ودعا الحزب في بيانه «الأحزاب الشقيقة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الفاعلة لتحقيق الإفراج الفوري عن أبو عيسى ود.مكي. ولتحميل النظام السوداني مسؤولية سلامتهما وأمنهما».