_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هل تسبب تفعيل شبكة 5G في نفوق مئات الطيور؟

نفق مئات الطيور الأسبوع الماضي في مدينة (The Hague) في هولندا، وحدث ذلك في ظروف غامضة لم تترك مجال للشك إلا في اتجاه واحد، وهو التجارب التي تجرى على شبكة 5G فائقة السرعة.

أبواب «الجحيم» على كاليفورنيا

ما زالت كاليفورنيا تواجه أسوأ حرائق في تاريخها، حتى الآن، حيث لقي 42 شخصا مصرعهم وهناك 228 في عداد المفقودين، فيما تحاول السلطات السيطرة على هذا "الجحيم".

عقبات داخلية وخارجية تخفّف اندفاعة الاقتصاد الألماني

عرف الاقتصاد الألماني تعثراً مفاجئاً في الفصل الثالث من العام الحالي مع تراجع الناتج الداخلي الإجمالي بنسبة 0.2 في المائة، بسبب اضطراب مؤقت في قطاع السيارات. وكانت هذه الأرقام متوقعة لأن ألمانيا أعلنت منذ الصيف عن مؤشرات مخيبة للآمال وأخرى تدل على تراجع الثقة بشكل مقلق. وهي تنهي 16 فصلا من النمو المتواصل بدأت مطلع 2015.

البرلمان الروسي يقر تعديلات الميزانية

وافق مجلس الدوما (المجلس الأدنى من البرلمان الروسي) على مشروع قانون تعديلات الميزانية الروسية للعام الحالي 2018، وخطة الميزانية لعامي 2019 - 2020. ومع أن تلك التعديلات تشير إلى زيادة ملموسة على دخل الميزانية، ووجود مؤشرات إيجابية أخرى فيها، فإن التوقعات بشأن دينامية النمو الاقتصادي جاءت سلبية، وقال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إن نمو الناتج المحلي الإجمالي تم تعديله نحو التخفيض، ويتوقع أن يتراجع هذا المؤشر حتى 1.8 في المائة.

«أوبك» تحذّر من تخمة نفطية في 2019 مع تباطؤ الطلب وتنامي المعروض

حذّرت منظمة البلدان المصدِّرة للنفط (أوبك)، أمس (الثلاثاء)، من تخمة معروض نفطي في عام 2019، في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي وتنامي معروض المنتجين المنافسين بوتيرة أسرع من المتوقع، نظراً إلى زيادة التوقعات بخفض الإنتاج خلال اجتماع المنظمة الشهر القادم في فيينا.

إيطاليا «تتجاهل» مهلة بروكسل... والعالم يترقب سابقة عقوبات أو إذعان

مع مرور الساعات والدقائق، أمس، كان العالم يترقب ماذا ستفعل الحكومة الإيطالية قبل انتهاء المهلة الممنوحة لها من المفوضية الأوروبية لتعديل مشروع ميزانيتها المثيرة للجدل... لكن مع انتهاء المهلة بالفعل، وتجاهل روما الرد بأي شكل... عادت الأنظار لتترقب ماذا يمكن أن تفعل بروكسل في سابقة أولى من نوعها بمنطقة العملة الموحدة، وهل ستقدِم السلطات المالية الأوروبية على تنفيذ عقوبات بحق روما كما لوحت سابقاً، أم أنها ستترك الأمور لتمر؛ ما قد يفتح الباب لمزيد من «التمرد» داخل منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي على حد سواء.

مصر وإثيوبيا تبحثان تطورات مفاوضات سد النهضة

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، بأن الوزير سامح شكري ونظيره الإثيوبي ركنه جيبيو، بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.