_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جهود لإنشاء منطقة خفض توتر في عفرين

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن تركيا وروسيا وإيران تعمل على إقامة منطقة جديدة لخفض التوتر في منطقة عفرين بشمال غرب سورية.

الإضراب العام يسود لبنان

التزمت معظم الإدارات والمدارس في لبنان، اليوم الاثنين، بإضراب دعت إليه النقابات، للمطالبة بصرف رواتب الشهر الجاري على أساس سلسلة الرتب والرواتب الجديدة التي أقرها البرلمان مؤخراً.

«غوغل» تنفق 25.5 مليار دولار للاستحواذ

رصد موقع «بيزنس انسايدر« قائمة بأكبر 10 صفقات استحواذ قامت بها الشركة العملاقة «غوغل»، عقب إعلان الأخيرة منذ أيام عن استحواذها على فريق من المطورين العاملين على مشروع بكسل من شركة HTC بقيمة 1.1 مليار دولار .

«إبرة ذكية» تُسهل العمليات الجراحية

وصل الباحثون في جامعة «أديلايد» الأسترالية إلى مسبار تصوير دقيق الحجم مزود بإبرة تشريحية ذكية تسمح للأطباء «برؤية الشعيرات الدموية» المهددة بالخطر أثناء عملية الوخز، مما يسمح لهم بتجنب حدوث أي نزيف قد يودي بحياة المريض أثناء الجراحة.

ارتفاع العجز التجاري للأردن 10.6% في 7 أشهر

ارتفع عجز الميزان التجاري الأردني، إلى 5.3 مليارات دينار (7.4 مليارات دولار) بنسبة 10.6% على أساس سنوي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ4.8 مليارات دينار (6.7 مليارات دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

مصر: إبرام «الضبعة» قبل 2018

أكد مصدر مصري مسؤول بمحطة الضبعة النووية لوكالات أنباء، أنه سيتم توقيع العقود النهائية لإنشاء المحطة قبل نهاية عام 2017.

مركز طبي روسي متنقل في حلب

قام العسكريون في مركز المصالحة الروسي في سورية، اليوم الاثنين، بنصب مركز طبي متنقل في قرية تل السوس بمحافظة حلب.

النفط الإيراني يتدفق إلى روسيا

رجح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن تبدأ بلاده باستيراد النفط الإيراني في القريب العاجل تحت بند «النفط مقابل البضائع» في اتفاقٍ مبرم بين البلدين.

بكين ستفتح أكبر مطار في العالم عام 2019

سيصبح مطار بكين أكبر مطار في العالم. وسيخدم مطار بكين الجديد الذي سيفتتح في مقاطعة داشينج الجنوبية في 2019، بطريقة تعمل على تلبية الاحتياج المتزايد للنقل الجوي في بكين، وسيعزز كذلك من وجود الطيران المدني في الدولة.

السلطة الفلسطينية ستتجه إلى غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة «الوفاق الوطني»، يوسف المحمود، أن رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، وبالتشاور مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم.