مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 13 أيار 2017

تونس ترفض "تبييض الفساد"

نظم معارضون لما يسمى بقانون "المصالحة الاقتصادية" مسيرة وسط العاصمة التونسية، رفضاً لمقترح الرئيس، الباجي قايد السبسي، الذي وصفوه بقانون "تبييض الفساد"، وسط أزمة سياسية وانقسام حاد وتوترات اجتماعية تسود عدداً من مناطق الجنوب التونسي خاصة.

27 يوماً: #إضراب_الكرامة مستمراً

يواصل أكثر من 1800 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الصهيوني إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم السابع والعشرين على التوالي، للمُطالبة بحقوقهم المشروعة، وفي مقدّمتها وقف سياسات الإهمال الطبّي والاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، والتنكيل المُمارَس بحقهم في ملف الزيارات، وتحسين الظروف المعيشية.

"الشيوعي اللبناني" إلى الشارع: رفضاً للتمديد

أصدر المكتب السياسي للحزب الشيوعي اللبناني بياناً صحفياً قال فيه: تتمادى القوى السلطوية الحاكمة في لبنان، في تفصيل اقتراحات قوانين انتخابية مذهبية وطائفية وإقصائية لتقرير نتيجة الانتخابات قبل إجرائها، وذلك إمعاناً في فسادها السياسي وفي تحويل هذا الاستحقاق الديمقراطي إلى مناسبةٍ للتمديد لسلطتها الفاشلة.

اتفاق فيينا قد يمدد أكثر من 6 أشهر

صرح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن بلاده تعتزم الإبقاء على مستوى خفض إنتاج النفط عند مستوى 300 ألف برميل يومياً، في أيار، وحزيران، مقارنة بمستويات تشرين الأول الماضي.

لقاء جميل وبوغدانوف

عقد اليوم، السبت 13 أيار، لقاء بين الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، معاون وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف، ود. قدري جميل أمين حزب الإرادة الشعبية، عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير، ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية.