_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 21 آذار/مارس 2017

«اذهبا أنت وربك فقاتلا»!!

قرار جديد يصدر عن رئاسة مجلس الوزراء، بشأن رواتب واستحقاقات العاملين «في المناطق غير الآمنة».

 

كافة الأطراف حاضرة في الجولة الخامسة من جنيف

يجري المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، مشاورات دولية مكثفة لدعم التسوية السورية، ما سيجعله يغيب عن اليوم الأول للجولة الخامسة من مفاوضات جنيف، بالرغم من حضور معظم القوى السياسية.

في ذكرى إنجاز سد الفرات.!

 مرت في 20 آذار ذكرى انجاز سد الفرات، حيث تم الانتهاء من إنجاز آخر محطة توليد وآخر عمل رئيسي في سد الفرات العظيم،  والذي يعتبر من المشاريع الاقتصادية الرابحة، ونموذجاً مثالياً  للعلاقات بين الدول،  في إطار سعي الدول المستقلة حديثاً الى بناء قاعدة مادية، لاستكمال مهام عملية التقدم الاجتماعي.

انخفاض عائدية الاستثمار بمقدار النصف تقريباً...

يعتبر مفهوم «عائدية الاستثمار» من أهم المؤشرات الاقتصادية، ففي بساطة العلاقة بين كم الاستثمار الثابت المستثمر خلال سنة، وبين الناتج والقيمة المضافة المقابلة، يعطي الدلالة لإنتاجية رأس المال المستثمر، بمستواه التقني بمضامينه العلمية والتكنولوجية، وبالتالي مستوى وطريقة إدارة الاستثمار، ليعطي دلالات على السياسة الاقتصادية، ومستوى إدارة العملية التنموية.

حكايا الشارع الحلبي عن «مال الدولة الداشر»!

بعد اليوم لم تعد البيوت تنغلق على أسرارها، بل باتت مبعثرةً فوق هامات أصحابها وعلى وجوههم، يكفي أن تسير في شوارع المدينة، فترى الهموم متراكمةً على أكتاف سكانها، أو متراميةً على جنباتها، منهم من قَطَب حاجبيه، ومنهم من راح يُكلم بها نفسه، فضغط الأزمة بكل أبعاده الاقتصادية والمعيشية، ويومياتها أنهكت ذاكرته، وحاصرته بأحداثها المتراكمة، خلال «يومه- أسبوعه- شهره- وعامه».

تيلرسون في موسكو خلال نيسان المقبل

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية لوكالات أنباء، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون سيقوم بزيارة لروسيا في شهر نيسان المقبل.

شتاينماير لروحاني: بدأنا فصلاً جديداً

أشاد الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير بالاتفاق النووي مع إيران، وكتب في رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني "بعد إبرام اتفاق فيينا وتنفيذه، بدأنا فصلا جديدا في تعاوننا".

ميركل: للحكومة الحق في منع أي تجمع تركي

طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس الاثنين 20/آذار تركيا بالتوقف عن المقارنة بين حظر مشاركة مسؤولين أتراك في تجمعات انتخابية في ألمانيا وبين الأساليب النازية.