_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 20 آذار/مارس 2017

الغرب المتراجع وتركيا التائهة!

تشهد العلاقات التركية الأوربية مجدداً المزيد من التوتر، انعكس بشكل ملموس بالتراشق الإعلامي بين الساسة والدبلوماسيين الأتراك والعديد من الدول الأوربية المركزية، والاتهامات المتبادلة التي تكشف تصدعاً عميقاً ليس في العلاقات البينية فقط، بل أيضاً تكشف عن انقسامات حادة تشهدها المنظومة الغربية المهيمنة في العلاقات الدولية، وتحديداً مؤسسة الناتو، بعد أن أصبح الانضمام التركي إلى الاتحاد الأوربي أمراً في حكم الماضي، إذا لم نقل أن الاتحاد بحد ذاته بات قاب قوسين أو أدنى من التفكك.

 

دون سابق انذار.. محافظة دمشق تهدم أبنية مأهولة بحجة قانون المخالفات!

دون سابق إنذار «كبسة معززة» هدمت عدة منازل بالكامل، في أحد أحياء المخالفات بمنطقة ركن الدين بدمشق. مشهد غير مألوف، لم يعتد سكان الحي رؤيته، ففي السابق كان عمال البلدية يقومون بفتح فتحة في السقف أو أحد الجدران بعد «قبض المعلوم» على حد تعبير أحد العاملين في مجال البناء، بينما كانت تتم «الكبسة» بعد انذار مسبق عن طريق أحد العاملين في البلدية.

مهجرون في براثن الفقر!!

مررت بها وهي تفتح ذراعيها إلى السماء، على قارعة الطريق، وسط أحد الأحياء الشعبية بأطراف المدينة.

هل تحسنت فعلاً مؤشرات التجارة الخارجية؟!

كعادتها السنوية...لا تأتي الأرقام الحكومية حول التجارة الخارجية، إلا عبر تصريحات المسؤولين وليس عبر بيانات موثقة، وكعادتنا نتابع هذه التصريحات لنرصد التغيرات في المؤشرات الاقتصادية الهامة، وأثرها على الوضع الاقتصادي.

لندن تخرج رسمياً من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار

قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية اليوم الاثنين إن رئيسة الوزراء تريزا ماي أخطرت الاتحاد الأوروبية نيتها تحريك المادة 50 من معاهدة لشبونة من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 من الشهر الجاري.

دي ميستورا سيزور موسكو قبل جولة مفاوضات جنيف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أن المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، سيزور موسكو خلال اليومين القادمين، وأن الزيارة ستكون قبل جولة مفاوضات جنيف المقررة 23 آذار/مارس.

جزر الكوريل محور محادثات "2+2" في طوكيو

بدأت في طوكيو محادثات بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الياباني فوميو كيشيدا محورها جزر الكوريل وتتناول مجمل القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين.