مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017

تشوركين: الأمم المتحدة مدعوة لمفاوضات أستانا حول الأزمة السورية

أفاد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة بأن المنظمة الدولية تم دعوتها للمشاركة في المفاوضات بين أطراف الأزمة السورية المقرر عقدها في أستانا، 23 يناير/كانون الثاني.

 

الخارجية المصرية: مشاركتنا في «آستانا» ستكون ذات تأثير جيد

أكد وزبر الخارجية المصري، سامح شكري، أن المستقبل الذي تريده مصر لسورية «هو المستقبل الذي يختاره السوريون»، وأن «نوع الحكومة التي سوف تدير سورية ومن هم القادة، هذا من شأن السوريين وهم من يقرروه.. هم من لديهم مصالح في مستقبل بلدهم وهم من يريدون العودة من مخيمات النازحين».

ما الذي حققته العملية العسكرية الروسية في سورية؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 4/كانون الثاني، أن القوات الجوية الفضائية الروسية قد حررت، بالتعاون مع الجيش السوري، 12360 كيلومتراً مربعاً من الأراضي السورية من قبضة التنظيمات الإرهابية.

أوغلو: "آستانا" في 23 كانون الثاني

كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء 4/كانون الثاني، عن أن المفاوضات بشأن تسوية الأزمة السورية ستجري يوم 23 من الشهر الحالي في آستانا.

 

دي ميستورا يأمل بالحصول على دعوة لحضور محادثات آستانا

يتوقع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، بأن يتلقى دعوة إلى المحادثات في آستانا، المقرر إجراؤها في 23 كانون الثاني في العاصمة الكازاخية، وذلك بحسب ما صرح به مساعد المبعوث الخاص مايكل كينتيت، لوكالات أنباء.

خفض الإنتاج يرفع أسعار النفط

واصلت أسعار النفط في الأسواق العالمية ارتفاعها، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني، مدعومة بسريان مفعول اتفاق كبار منتجي الخام الخاص بخفض الإنتاج.

ممثلو "فتح" و"حماس" يجتمعون في موسكو لمناقشة تجاوز الانقسام

 أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، لوكالة "نوفوستي"، يوم الثلاثاء، أن معهد الاستشراق الروسي ينظم اجتماعا في موسكو لممثلي الكتل السياسية الفلسطينية لمناقشة تجاوز الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

الاشتراك في هذه خدمة RSS