مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 25 كانون2/يناير 2017

لافروف يدعو إلى تشكيل مثلث "روسيا-أمريكا-الصين"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو تعول على تحسين علاقاتها مع واشنطن، لكنه استبعد أن يؤثر هذا الأمر بأي شكل من الأشكال على الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين.

 

موسكو- عمّان: "آستانا" قاعدة لـ"جنيف"

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأردني، عبد الله الثاني، على أهمية مفاوضات آستانا في تسوية الأزمة السورية.

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على منطقة قنفودة

أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، الأربعاء، عن استعادة السيطرة على منطقة قنفودة غربي بنغازي بالكامل، وذلك بعد تراجع مسلحين من القاعدة تحت قصف مدفعي وجوي عنيفين.

بوتين: يجب على أوروبا أن تكون موحدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن ضرورة بقاء أوروبا موحدة، على الرغم من كل الجهود الرامية إلى بناء جدران فاصلة جديدة.

إحباط عمل إرهابي في تترستان الروسية

أعلنت السلطات في جمهورية تترستان الروسية عن إحباط عمل إرهابي أراد استهداف معمل الطيران التترستاني، بالإضافة إلى عدد من المصانع والمشاريع في الجمهورية، بحسب ما جاء على لسان وزير داخلية تترستان، أرتوم خوخورين .

أردوغان: حرصنا على إنجاح "آستانا"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن محادثات آستانا حول التسوية السورية ستساهم في سرعة تحقيق نتائج على الأرض للقضاء على التنظيمات الإرهابية.

استهداف مواقع "داعش" يتواصل في دير الزور

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن ست قاذفات روسية بعيدة المدى قصفت الأربعاء مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة دير الزور السورية، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

أنصاري: إيران لا تنظر إلى مسار أستانا كبديل عن المسارات الأخرى

صرح نائب وزير الخارجية الإيراني، رئيس الوفد الذي شارك في اجتماع أستانا حول سورية، حسين جابري أنصاري، بأن طهران لا تنظر إلى مسار أستانا باعتباره بديلا عن المسارات الأخرى أو المفاوضات الجارية في جنيف ومدن أخرى.