مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 17 كانون2/يناير 2017

على الطريق إلى آستانا

 تتوالى التصريحات الإعلامية التي تعبر عن مواقف القوى المختلفة في إطار التحضيرات الجارية للقاء «استانا» في الـ 20 من الشهر الجاري، بخصوص الأزمة السورية. 

 

تحرير حي نينوى الشرقية ومنطقة بابا شمس في الموصل

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية من تحرير حي نينوى الشرقية وسوق الأغنام ومنطقة باب شمس، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، كذلك كبدت مسلحي "داعش" خسائر في الأرواح والعتاد.

استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل شباط المقبل

قال مكتب المدعي الخاص في كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء إنه يعتزم استجواب رئيسة البلاد باك جون هاي أوائل شباط في إطار تحقيقه في فضيحة فساد أدت إلى مساءلتها أمام البرلمان الشهر الماضي بهدف عزلها من منصبها.

ثمانية أحياء تفصل القوات العراقية عن استعادة نصف الموصل

استعادت القوات العراقية، أمس الاثنين، حيين جديدين من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، بالموصل (شمال) لتكون على بعد ثمانية أحياء فقط من استعادة نصف المدينة الواقع على الضفة الشرقية لنهر دجلة والذي يضم 183 حيا، بحسب ما أفاد قائدان عسكريان.

لافروف: "آستانا" ستستهدف تعزيز نظام الهدنة في سورية

قال وزير الخارجية الروسي إن المفاوضات السورية المرتقبة في "آستانا" ستستهدف تعزيز نظام الهدنة بسورية، بالإضافة إلى ضمان المشاركة كاملة الحقوق للقادة الميدانيين في التسوية السياسية.

 

توتر في الناتو على خلفية تصريحات ترامب

أكد وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتير شتاينماير، أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، حول الناتو، تثير قلق قيادة الحلف.

هولاند يصعد في وجه ترامب: لسنا بحاجة لنصائحك

علّق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مساء أمس الاثنين 16/كانون الثاني على تصريحات ترامب المثيرة عن الاتحاد الأوروبي بالقول إن الاتحاد ليس بحاجة إلى نصائح خارجية تملي عليه ما يجب فعله.