مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون2/يناير 2017

دي ميستورا: سأقوم بنفسي بتحديد أعضاء المعارضة في حال فشلها في تشكيل وفدها حتى الـ8 من فبراير

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أنه سيقوم بنفسه بتحديد أعضاء وفد المعارضة السورية للمشاركة في مفاوضات جنيف في حال فشلها في تشكيله حتى الـ8 من فبراير.

 

وفد برلماني عراقي برئاسة المالكي يزور روسيا

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني، بأن نائب الرئيس العراقي نوري المالكي سيقوم بزيارة عمل إلى روسيا في شهر فبراير/شباط المقبل.

الرئيسان المصري والسوداني يتفقان على تجنب القضايا الخلافية

اتفق الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، على دفع العلاقات الثنائية بينهما مع تنحية النقاط الخلافية بين البلدين، التي أبرزها قضية حلايب وشلاتين المتنازع عليها بين البلدين منذ عقود.

وفد مصري إلى بغداد للاتفاق على استيراد النفط

قال وزير البترول المصري طارق الملا اليوم الثلاثاء إن وفدا نفطيا من بلاده سيزور العراق في شباط للاتفاق على المسودة النهائية لـ"اتفاق استيراد النفط الخام".

اسكتلندا تلوِّح مجدداً بورقة الانفصال

من جديد لوح اسكتلندا بالانفصال عن المملكة المتحدة، بعد مضي الأخيرة قدماً في إجراءات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، وهو ما ترفضه غالبية الاسكتلنديين.

نعومكين: حان الوقت لوفد واحد للمعارضة السورية

قال فيتالي نعومكين، رئيس معهد الاستشراق في موسكو ومستشار المبعوث الدولي إلى سورية، إن من الضروري أن توحد المعارضة صفوفها وتتفق على المبادئ الأساسية للتفاوض عليها في جنيف.