مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 08 أيلول/سبتمبر 2016

سانا: الجيش السوري يستعيد حي الراموسة جنوب حلب

أكدت وكالة «سانا» السورية الرسمية إن «وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة، بالتعاون مع القوات الحليفة، استعادت حي الراموسة بالكامل» في جنوب مدينة حلب السورية.

الأزمة السورية موضوع اتصال هاتفي بين لافروف وكيري

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، هاتفياً، اليوم الخميس 8 /أيلول، إمكانيات التعاون بين موسكو وواشنطن لهزيمة المجموعات الإرهابية في سورية.

 

 

ميرضيايف رئيساً مؤقتاً لأوزباكستان بعد موت كريموف

أوكل البرلمان في أوزباكستان اليوم الخميس 8/أيلول مهمة القائم بأعمال رئيس الدولة بصورة مؤقتة إلى رئيس الوزراء، شوكت ميرضيايف، بعد اعتذار رئيس مجلس الشيوخ، نعمة الله يولداشيف، عن ذلك.

 

 

أردوغان يدافع عن «درع الفرات»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في تصريح صحافي اليوم الخميس 8/9/2016، إن عملية «درع الفرات» قد وصلت إلى أهدافها، وأنه «لم يبق حالياً وجود لتنظيم داعش في مدينة جرابلس وبلدة الراعي، وهم سيهربون ونحن سنطاردهم، سنستمر في عملياتنا ضدّهم.. إلى أين؟.. لا داعي للكشف عن ذلك، لنا خططنا الخاصة وتهدف إلى ضمان أمن الحدود التركية».

 

 

أنقرة تسمح لـ ألمانيا بزيارة قاعدة إنجرليك

أعلنت الحكومة التركية عن موافقتها على زيارة وفد نيابي ألماني لقاعدة إنجرليك في أضنة، وذلك بعد رفضها في إصدار التصريح اللازم منذ حزيران الماضي.

 

 

«كلما اقتربنا من الاتفاق حول سورية زادت الأعمال الإرهابية.. وثمة قضايا صغيرة عالقة»

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه كلما تم الاقتراب من الاتفاق مع واشنطن حول سورية كلما زادت اعتداءات الإرهابيين بالمنطقة وذلك في إطار سعيهم إلى «تقويض جهود السلام» في سورية.