مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 29 أيلول/سبتمبر 2016

ماذا يقول أوباما عن القدرة الأمريكية؟

في ظل تنامي «التهديدات الدبلوماسية» المبطنة من الجانب الأمريكي، بعد التلويح المتكرر باحتمال استخدام القوة وتعليق التنسيق مع الجانب الروسي، بدا موقف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، متمايزاً بعض الشيء عن تصريحات عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية، مقراً بتراجع القدرات الأمريكية.

بكين لواشنطن: «نحن نعني ما نقوله»

ذكرت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الخميس 29/9/2016، أن الصين «تعني ما تقوله» عندما تصرح بأنها ستدرس اتخاذ إجراءات مضادة في مواجهة خطة لنشر نظام أمريكي متطور للدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية.

مظاهرات في بروكسل احتجاجاً على سياسة التقشف

انطلقت في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، مظاهرات دعت إليها نقابات عمالية وقوى سياسية، احتجاجاً على سياسة التقشف التي تنتهجها الحكومة البلجيكية في إطار تنفيذها لسياسات الاتحاد الأوروبي.

غارات أمريكية «بالخطأ» في الصومال

أكد مسؤولون يوم أمس الأربعاء 28/أيلول مقتل 22 عنصراً من القوات الأمنية الصومالية في غارات «صديقة» شنتها طائرات عسكرية أمريكية وسط الصومال.

تركيا تمدد حالة الطوارئ 3 أشهر

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر أخرى من مصلحة تركيا، إذ أنها تحتاج لمزيد من الوقت للقضاء على التهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية.

الدفاع الروسية: واشنطن هي من تدير الإرهاب الدولي.. "رفعت الأقنعة أيها السادة"!

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن التصريحات الصادرة عن الخارجية الأمريكية حول تعاظم خسائر روسيا إذا ما استمرت في عمليتها في سورية، اعتراف صريح بإدارة واشنطن نشاط الإرهاب الدولي.