مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 17 أيلول/سبتمبر 2016

موسكو تدعو لجلسة طارئة لمجلس الأمن

دعت موسكو، السبت 17/أيلول مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث الغارات الأمريكية في دير الزور، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن واشنطن بهذا التصرف تضع الاتفاقات الأخيرة على المحك.

بوتين: لهذا السبب لا تريد واشنطن نشر بنود الاتفاق المشترك

أكد الرئيس الروسي أن بلاده تنفذ التزاماتها في المسألة السورية. وتطرق فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفيين، اليوم السبت، إلى الشأن السوري، فأكد أن روسيا تنفذ التزاماتها الناشئة من الاتفاق الموقع مع الولايات المتحدة الأمريكية لوقف إطلاق النار في سورية بين القوات الحكومية وجماعات المعارضة.

افتتاحية قاسيون776: ما الذي يخشاه «الأمريكي»؟

المتتبع لجملة المواقف من، وردود الأفعال على، ما عرف بـ«الاتفاق الروسي- الأمريكي حول سورية» منذ الإعلان عنه، ومن ثم دخول «نظام وقف الأعمال العدائية» حيز التطبيق، يلحظ أن أحداً من الأطراف الدولية أو الإقليمية أو المحلية، باستثناء حفنة من الجماعات المسلحة، لم يتجرأ على الرفض العلني، وهو ما يعكس تثبيت الميل الدولي- تحت الضغط الروسي المستمر- لحلحلة القضايا الميدانية السورية العالقة، باتجاه حلحلة مسار الحل السياسي للأزمة السورية.

 

 

الشيوعي اللبناني يحيي الذكرى الـ34 لانطلاق «جمول»

أحيى الحزب الشيوعي اللبناني الذكرى الـ34 لانطلاقة «جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية- جمول»، بمهرجان سياسي أمام صيدلية بسترس- الصنائع، تبعه معرض صور فني- ثقافي أقيم في سينما «كونكورد».

واشنطن تبرر رفضها نشر بنود الاتفاق الروسي- الأمريكي حول سورية

برر ممثل بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة رفض بلاده إطلاع مجلس الأمن على تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن الهدنة في سورية بقوله، إن من شأن ذلك أن يؤثر على إيصال المساعدات الإنسانية.

«خارطة طريق» أوروبية جديدة بعد خروج بريطانيا

أعلن قادة الاتحاد الأوروبي، في ختام قمتهم بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا، توصلهم إلى خارطة طريق تتضمن إجراء إصلاحات داخل المنظومة الأوروبية، وذلك رداً على خروج بريطانيا منها.