مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 08 آب/أغسطس 2016

الحركة التقدمية الكويتية تعقد مؤتمرها الأول

عقدت الحركة التقدمية الكويتية مؤتمرها الأول يوم الجمعة 29 تموز 2016. وجاء في بيان للحركة استلمت «قاسيون» نسخة عنه، وتم تعميمه الأحد 7 آب، أن هذا المؤتمر يشكل «نقلة نوعية لمسيرة الحركة التقدمية الكويتية نحو استكمال بنائها على نحو مؤسسي ديمقراطي، حيث بدأ المؤتمر أعماله بالسلام الوطني الكويتي والنشيد الأممي، وافتتحه الرفيق رئيس السن، الذي ألقى كلمة أوضح فيها الأهمية التاريخية والتنظيمية والسياسية لانعقاد المؤتمر الأول، واستذكر الرفاق الراحلين عن دنيانا من أعضاء حزب اتحاد الشعب في الكويت، الذي تمثّل الحركة التقدمية الكويتية امتداده التنظيمي، كما استذكر الرفاق المؤسسين والرعيل الأول للحزب»

 

قاذفات روسية بعيدة المدى تشن ضربات على «داعش»

قالت الدائرة الإعلامية لوزارة الدفاع الروسية، إن ست طائرات قاذفة من طراز «تو 22 م 3» أقلعت من روسيا، اليوم الاثنين، وشنت ضربات على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي شرق وشمال غرب تدمر بسورية.

واشنطن تقترح «قوة سلام» في جوبا

اقترحت الولايات المتحدة يوم الأحد 7 /آب على مجلس الأمن الدولي تشكيل قوة قوامها 4 آلاف فرد لضمان السلام في جوبا عاصمة جنوب السودان.

انطلاق أعمال اللقاء الثلاثي في باكو

تعقد اليوم الاثنين في باكو قمة ثلاثية بمشاركة الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين، والإيراني، حسن روحاني، والأذربيجاني، إلهام علييف، وذلك قبل يوم من اللقاء المرتقب بين الزعيمين الروسي والتركي.

مسودات اتفاقات عسكرية بين روسيا وتركيا

ذكرت صحيفة «إيزفيستيا» الروسية أن وزارة الدفاع الروسية قد تقترح على نظيرتها التركية إقامة قنوات اتصال مباشرة بينهما من أجل الحيلولة دون وقوع حوادث على غرار حادثة إسقاط «سو-24» الروسية.