مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 03 آب/أغسطس 2016

عن أية «تمارين ليبرالية» تحدث الكرملين؟

نفى الكرملين مزاعم حول توجه موسكو لإقالة الحكومة ورئيس الوزراء، دميتري مدفيديف، مؤكداً أن الرئيس، فلاديمير بوتين، لن يجري أي تغييرات داخلية بغية إرضاء الغرب.

ماذا عن الاقتصاد البريطاني؟

أكد معدو مسح لقطاع الأعمال، انكماش الاقتصاد البريطاني بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية 2008-2009، ما يجعل خفض بنك انجلترا المركزي لسعر الفائدة الخميس المقبل «أمراً مفروغاً منه».

الخارجية الروسية: أمريكا تسيّس الوضع في حلب

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن العملية التي ينفذها الجيش الروسي في مدينة حلب، تحمل طابعاً إنسانياً بحتاً، نافيةً وجود أي خطط لعمليات هجومية في هذه المدينة.

 

أوباما: مستمرون بالتعاون مع موسكو في سورية

أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، يوم أمس الثلاثاء 2 /آب، ضرورة مواصلة التعاون بين واشنطن وموسكو، رغم العلاقات الصعبة بين الطرفين، بغية إيجاد حل سياسي للأزمتين في سورية وأوكرانيا.

تركيا نحو مزيد من الخصخصة؟

كشف وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، يوم أمس الثلاثاء 2 /آب، أن بلاده تخطط لإقامة صندوق ثروة سيادي، بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

القنابل «الذكية»: سلاح عملياتي أمريكي؟

رفضت موسكو اعتبار القنابل النووية الأمريكية «الذكية» سلاحاً «أخلاقياً»، وحذرت من أن واشنطن تحول تلك القنابل من سلاح للردع إلى «سلاح ميداني عملياتي».
وأكدت وزارة الخارجية الروسية في معرض تعليقها على بدء واشنطن في التحضير للانتاج المتسلسل لقنبلة "B61-12" التي هي نسخة معدلة لقنبلة " B61" النووية، أكدت أن الجانب الروسي لا ينوي الانجرار إلى سباق التسلح النووي المكلف الذي أطلقه الجيش الأمريكي، لكنها ستتخذ كافة الإجراءات الفعالة لضمان أمنها القومي.