مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 01 آب/أغسطس 2016

أولى الغارات الأمريكية على «داعش» في سرت

قال رئيس حكومة «الوفاق الوطني» الليبية، فايز السراج، اليوم الاثنين، إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مباشرة ضد تنظيم «داعش» في مدينة سرت الليبية.

«التقدمي الكويتي»: لرفض السياسات النيوليبرالية

أصدر التيار التقدمي الكويتي بياناً سياسياً اليوم الاثنين 1/8/2016، جاء فيه: «سبق للتيار التقدمي الكويتي أكثر من مرة أن حذّر من الانعكاسات السلبية على معيشة الغالبية الساحقة من الناس، خصوصاً من ذوي الدخول المتدنية من العمال وصغار الموظفين والمتقاعدين والكويتيين البدون والوافدين نتيجة التوجّه النيوليبرالي الرأسمالي للسُّلطة وحلفها الطبقي الذي كان يسعى ولا يزال من أجل تحميل الفئات الشعبية وحدها أعباء عجز الميزانية وذلك عبر زيادة أسعار البنزين والكهرباء والمياه وخفض الدعوم وتقليص بنود الإنفاق الاجتماعي الضرورية، وخصخصة القطاعين العام والتعاوني، وذلك في الوقت الذي يكنز فيه كبار الرأسماليين بالمقابل الأموال الطائلة من دون أن يدفعوا ضرائب عن دخولهم العالية لتمويل ميزانية الدولة وكذلك من دون أن يتحملوا أبسط مسؤولياتهم الاجتماعية في توفير فرص عمل حقيقية للشباب الكويتي.

محتجون أتراك لواشنطن: «ارحلو من بلادنا»..!

نظمت مجموعة من المتظاهرين الأتراك وقفة احتجاجية بالعاصمة أنقرة، تنديداً بزيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية، جوزيف دانفور، الذي يعد أبرز مسؤول أمريكي يزور البلاد، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت منتصف شهر تموز الماضي .

معطيات أولية حول تحطم المروحية الروسية «مي 8»

أعلن رئيس مديرية العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، سيرغي رودسكوي، اليوم الاثنين، أن المروحية «مي- 8» الروسية أسقطت في سورية بضربة أرضية فوق منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم «جبهة النصرة» وفصائل «المعارضة المعتدلة».

تحرير جزيرة الخالدية من قبضة «داعش»

أعلن قائد عمليات الأنبار في العراق اللواء الركن، إسماعيل المحلاوي، اليوم الإثنين، تحرير جزيرة الخالدية بالكامل من قبضة مسلحي«داعش».

ألمانيا «تحظر» أردوغان.. والأخير يستدعي سفيرها

استدعت السلطات التركية القائم بالأعمال الألماني، على خلفية منع بلاده الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من التواصل مع أنصاره عبر دائرة تلفزيونية، خلال تظاهرة لهم بمدينة كولونيا الألمانية .

الجبير: حريصون على علاقتنا بموسكو

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن التباين في وجهات نظر السعودية مع روسيا حيال الأزمة السورية لا يؤثر على مستوى التعاون بينهما، مؤكداً استمرار الجهود في تقريب موقفي البلدين.