مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2016

أوكرانيا وأفغانستان على جدول أعمال «الأطلسي- روسيا»

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ينس ستولتنبرغ، اليوم الأربعاء 6/7/2016، إن الحلف وروسيا سيعقدان جولة حوار جديدة في 13/7/2016 في بروكسل، بعد أربعة أيام من قمة قادة الحلف في وارسو.

موسكو- واشنطن: لاستئناف المفاوضات السورية تحت إشراف الأمم المتحدة

قالت موسكو اليوم الأربعاء 6/7/2016 إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي، باراك أوباما، أكدا في اتصال هاتفي أن البلدين على استعداد لزيادة تنسيق العمليات العسكرية في سورية بين بعضهما، وكذلك أهمية استئناف العملية التفاوضية بين النظام والمعارضة السورية تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى تسوية الأزمة السورية بطرق سلمية.

مادورو: للحرب على أوساط المال المدعومة من واشنطن

دعا الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الذي تطالب المعارضة اليمينية بإجراء استفتاء لإقالته هذا العام، إلى تعزيز سلطة الجيش في البلد الذي يشهد أزمة اقتصادية وسياسية عميقة.

شعوب القارة العجوز تتحسس مصالحها

منذ فرض العقوبات الغربية الاقتصادية على روسيا، تضررت قطاعات واسعة من الاقتصاد الأوروبي، لا سيما في تلك الدول الأقل ثراءً داخل القارة العجوز. ومع فرض الحكومة الروسية عقوبات جوابية تجلّت في منع حظر استيراد المنتجات الزراعية، تحسست هذه الدول الآثار الوخيمة التي من الممكن أن يخلفها قطع العلاقات مع الاتحاد الروسي.

كيف تعاملت أنقرة مع معلومات روسيا الاستخبارية..؟؟

«على مدى سنوات طويلة كان الجانب الروسي يقدم عبر مختلف القنوات، بما في ذلك القنوات التابعة للاستخبارات، للشركاء الأتراك والأوروبيين، معلومات تؤكد أن أشخاصاً مشتبه بهم في التورط بجرائم إرهابية وفي النية للانضمام إلى جماعات إرهابية، يحظون بالمأوى والحماية في أراضي تركيا وعدد من الدول الأوروبية»، هكذا خاطب الناطق باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، تركيا، مؤكداً أن تجاهل التحذيرات الروسية من قبل أنقرة كان سبباً لتفجيرات مطار «أتاتورك».

 

البابا فرنسيس: الحل في سورية سياسي..

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الثلاثاء 5 /تموز المجتمع الدولي إلى توحيد الجهود من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية.

 

الجيش يعلن تهدئة لمدة 72 ساعة

 أعلنت القيادة العامة للجيش السوري هدنة على جميع الأراضي السورية لمدة 72 ساعة، تبدأ من الساعة الواحدة ظهر يوم الأربعاء 6 /تموز إلى يوم الجمعة 8 /تموز.