مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 28 تموز/يوليو 2016

دي مستورا: «علينا إعطاء أكبر فرصة ممكنة» لإنجاح المفاوضات

حذّر المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي مستورا، اليوم، الخميس 28/تموز، في مؤتمر صحفي له عقده في جنيف، من تبعات الممكنة في حال فشل موسكو وواشنطن في التوصل إلى اتفاق حول التعاون العسكري في سورية.

 

أوغلو يعترف بمسؤوليته عن إسقاط «سوخوي24»

صرّح رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، اليوم، الخميس، 28/7/ 2016، أن الطيران الحربي التركي هاجم طائرة عسكرية روسية في 24/تشرين الثاني 2015، تنفيذاً لأمره.

 

موسكو تدفع دي مستورا لتسريع العملية السياسية!

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين، الخميس 28/تموز، أن موسكو تعوّل على أن دي مستورا سيسرع إجراء المفاوضات السورية في جنيف بعد بدء العملية الإنسانية في حلب، معرباً عن أمله في استعداد الحكومة السورية لمناقشة اقتراحات المبعوث الدولي وإيجاد قرارات حول حلب تساعد دي مستورا في المضي قدماً نحو تسوية الأزمة السورية.

 

روحاني سيبحث مع بوتين الوضع في سورية والعراق

صرح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني، محمود واعظي، أن رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، يعتزم بحث الوضع الإقليمي في سورية والعراق، وتزايد حجم العمليات الإرهابية في أوروبا، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائهما في باكو يوم 8 آب.

روسيا تطلق عملية انسانية واسعة في حلب

أعلن وزير الدفاع الروسي الفريق سيرغي شويغو، اليوم 28/7/2016 أن روسيا تشرع بالتعاون مع الحكومة السورية بتنفيذ عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب موضحاً أنه سيتم تنظيم ثلاثة ممرات آمنة لخروج السكان المدنيين والذين يلقون السلاح من المدينة وكذلك ممر رابع لخروج المقاتلين بأسلحتهم .