مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 27 تموز/يوليو 2016

بيان صحفي من الخارجية الروسية حول اللقاء الثلاثي

جرت في مدينة جنيف، يومي 26-27 من الجاري، مشاورات ثلاثية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، حول الأزمة السورية. وشارك فيها من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية غينادي غاتيلوف.

إستونيا ترفض «التبرعات» الأمريكية

رفضت القوات الجوية الإستونية قبول طائرتي نقل عسكرتين من طراز «Sherpa С-23B+» «تبرعت» بهما الولايات المتحدة في عام 2014، وكان يفترض أن تحلا محل طائرات النقل السوفيتية من طراز «إن-2».

القامشلي تتلقى ضربتين إرهابيتين جديدتين..

شهدت مدينة القامشلي صباح اليوم الأربعاء 27\7 في تمام الساعة التاسعة و23 دقيقة،  تفجيرين إرهابيين في الحي الغربي بالقرب من هيئتي العدل والدفاع التابعتين لـ«الإدارة الذاتية» وقسم الأسايش في الحي، ذهب ضحيتهما العشرات بين شهيد وجريح، وذلك حسب وسائل إعلام محلية، وحسب ما أفادنا به مراسلنا في القامشلي.

 

دعوة لهدنة فورية في «تعز»

دعا منسق الشؤون الإنسانية، الممثل المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك، كافة أطراف النزاع إلى هدنة إنسانية فورية في محافظة تعز.

 

هل ستنسحب أمريكا من بحر الصين الجنوبي؟!

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم، الأربعاء 27/تموز، أن واشنطن ترغب في تجنب المواجهة في بحر الصين الجنوبي، بعد أن رفضت محكمة التحكيم الدولية مطالب بكين.

 

مناقشات روسية أمريكية حول التحليقات في سورية

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن الجانبين الأمريكي والروسي بحثا، عبر جسر تلفزيوني، قضية أمن التحليقات في سورية، واتخاذ إجراءات لتجنب وقوع حوادث بين القوات الروسية و«التحالف» الذي تقوده واشنطن.