مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 18 تموز/يوليو 2016

الشرطة التركية تقتحم قاعدة «إنجرليك»

أفادت وسائل إعلام تركية، إن عناصر من الشرطة مع مدعين عامين داهموا، اليوم الاثنين، قاعدة «إنجرليك» الجوية في جنوب تركيا، التي تستخدمها قوات «التحالف الدولي» لشن ضربات جوية ضد تنظيم «داعش»، حسب ما نقلت وكالة الاناضول التركية للأنباء.

موسكو: اضطرابات «إنجرليك» غير مؤثرة على عملنا ضد الإرهاب

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي  مشترك مع نظيره البرتغالي أغوستو سانتوس سيلفا في موسكو اليوم، الاثنين 18/تموز، أنقرة إلى حل كافة المشاكل التي تواجهها البلاد اثر الانقلاب الفاشل، بمراعاة صارمة للدستور التركي.

 

روسيا تسقط 10 مظلات تحمل مساعدات على دير الزور

سقط عدد من المظلات المحملة بالمواد الغذائية والدوائية على أحياء مدينة دير الزور المحاصرة، والتي تعاني من نقص شديد في المواد المعيشية والأدوية الطبية نتيجة حصار تنظيم «داعش» الإرهابي المطبق على السكان.

ظريف: الاتفاق النووي حفظ عزة الشعب الإيراني

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ضرورة الاستفادة من خطة العمل المشترك الشاملة، بعيداً عن تقييمها، «وهذا لايمنعنا من الحذر دائماً من نكث العهود الأمريكية».

إصابة جنديين صهيونيين في الخليل

أصيب جنديان صهيونيان، اليوم الاثنين، بعد أن قام شاب فلسطيني بطعنهما بسكين قرب مخيم العروب القريب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، قبل اصابته بالنيران، بحسب بيان لجيش العدو.

كيري: اتهامنا بالتورط بالانقلاب هو استهتار

أكد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في لقاء صحفي أجرته معه شبكة «CNN» الأمريكية اليوم الاثنين، إن بلاده لم تتلق أي طلب رسمي لتسليم فتح الله غولن إلى السلطات التركية، «خصوصاً أن ذلك الأمر يجب أن يُسلم بظرف رسمي وتوثيق لهذا الطلب، بعدها يصل الطلب لوزارة العدل وتتعامل معه، وأنا أوضحت ذلك لوزير الخارجية التركي أمس».

يلدريم: هناك تشكيك بصداقتنا مع الولايات المتحدة

صعد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الاثنين، الضغط على الولايات المتحدة لتسليم فتح الله غولن المقيم على أراضيها، والذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذت مساء الجمعة الماضي، وقتل فيها أكثر من 200 شخص.

قتلى وجرحى بتفجيرين في اليمن

أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم، الاثنين 18 /تموز، بمقتل 5 جنود يمنيين على الأقل وإصابة آخرين نتيجة تفجير سيارتين مفخختين في مدينة المكلا جنوب اليمن.