مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 16 تموز/يوليو 2016

وفد الحكومة اليمني «يقتنع» بمواصلة مفاوضات الكويت

بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية رفضها المشاركة في مفاوضات الكويت، «نجح» المبعوث الدولي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم السبت، في «إقناع» وفد الحكومة اليمنية بالانخراط في الجولة الثانية من مشاورات السلام بالكويت، والتي من المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من مساء اليوم، بعد تعثرها لمدة يوم عن موعدها الرسمي.

السلطة التركية تشكر المعارضة على موقفها

عقد البرلمان التركي، اليوم السبت 16/7/2016، جلسة طارئة بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، بحضور رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، وقال رئيس البرلمان إن «الساعات التي قضيناها أمس كانت مليئة بالدروس».

منطقة حظر جوي فوق قاعدة «إنجرليك» التركية

أكدت القنصلية الأمريكية في تركيا، إنه جرى إغلاق حركة الدخول والخروج من قاعدة «إنجرليك» الجوية في جنوب تركيا، والتي تعد قاعدة لحلف شمال الأطلسي «الناتو» وتختزن بداخلها عدداً من الأسلحة النووية التكتيكية الأمريكية.

كيري: نطلب دلائل على تورط غولن

أكد وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، إن بلاده «لم تتلق طلباً من الجانب التركي بتسليم الداعية فتح الله غولن»، قائلاً إن «واشنطن ستساعد تركيا في التحقيق حول محاولة الانقلاب، إلا إنها تطلب أدلة ضد فتح الله غولن».

افتتاحية قاسيون 767: أزمة تركيا هي أزمة أمريكا!

هدأت غلواء الوضع التركي مؤقتاً بعد محاولة انقلاب فاشلة استمرت منذ مساء الجمعة 15 تموز، وحتى الساعات الأولى من اليوم التالي. وبالرغم من أنّ معالم المسألة لم تنجل كلياً بعد، إلا أنّ هنالك جملة من الأسباب والاستنتاجات العامة التي من الممكن الخلوص إليها، وهي:

الخارجية الروسية: هذا ما خرج به اجتماع لافروف وكيري

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت 16/7/2016، إن المحادثات التي جرت في موسكو بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ووزير الخارجية الأمريكي الزائر، جون كيري، تركزت على الشأن السوري.

«داعش» يتبنى هجوم نيس

أفادت وسائل اعلام فرنسية اليوم السبت 16/7/2016، أن تنظيم «داعش» الإرهابي تبنى هجوم مدينة نيس الواقعة في جنوب فرنسا، والذي أودى بحياة 84 شخصاً على الأقل.

أنقرة تعلن فشل محاولة الانقلاب

أعلن مسؤولون أتراك اليوم السبت 16/7/2016، عن فشل محاولة قام بها عسكريون للانقلاب على حكومة «العدالة والتنمية» في البلاد، واعتقال 1563 عسكرياً مشاركاً في محاولة الانقلاب في مختلف أنحاء البلاد.