مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الإثنين, 11 تموز/يوليو 2016

إيران تستهدف نمواً بنسبة 5%

أكد وزير الشؤون المالية والاقتصادية الإيراني، علي طيب نيا، استهداف إيران لنمو اقتصادي بنسبة 5% حتى 20/آذار 2017.

التهافت على العراق

بعد ساعات من وصول نظيره الأمريكي، آشتون كارتر، إلى العراق، أكدت وزارة الدفاع العراقية، إن وزير الدفاع الكندي، هارجت سينغ سجان، وصل صباح اليوم الاثنين، إلى العاصمة بغداد، في زيارة رسمية.

غداً قرار المحكمة.. صب الزيت على نار بحر الصين الجنوبي؟

تصاعد التوتر بين دول منطقة بحر الصين الجنوبي، عشية اتخاذ هيئة التحكيم الدولية في «لاهاي»، قرارها النهائي، غداً الثلاثاء، حول الخلاف البحري بين بكين ومانيلا، في شأن المياه الاستراتيجية الفاصلة بينهما.

ماي.. مرشحة وحيدة لرئاسة الوزراء في بريطانيا

أصبحت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، المرشحة الوحيدة لخلافة، ديفيد كاميرون، في رئاسة الحزب، وبالتالي رئاسة الوزراء، بعد انسحاب منافستها، أندريا ليدسوم، وزيرة الطاقة، من سباق الترشح لرئاسة حزب «المحافظين».

مقتل رجلي شرطة في تفجير بسيناء

قالت وزارة الداخلية المصرية إن رجلي شرطة أحدهما ضابط قتلا يوم الاثنين في انفجار استهدف دورية أمنية بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

ملامح تسوية دائمة في قره باغ

يزور وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين العاصمة الأذربيجانية باكو. حيث سيبحث مع قيادة أذربيجان، آفاق تسوية دائمة للنزاع الناشئ في إقليم قره باغ وقضايا التعاون المتبادل بين البلدين.

كارتر «يلتحق» بالعملية العسكرية في الموصل!

قال وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، اليوم الاثنين إن واشنطن ستستغل قاعدة القيارة الجوية شمالي العراق مركزاً لحشد القوات العراقية المدعومة بمستشارين أميركيين من أجل استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية».

17 مروحية روسية للعراق.. من أجل مكافحة الإرهاب

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، تسلمها دفعة جديدة من طائرات مروحية هجومية من طراز «MI-28»، أثبتت نجاحها وفعاليتها في محاربة تنظيم «داعش» الارهابي، وذلك ضمن عقد مبرم مع الحكومة الروسية العام الماضي.

بيونغ يانغ: سنرد على نشر «ثاد»

أعلن جيش كوريا الديمقراطية إنه سوف «يرد بشكل مادي وملموس» على نشر الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منظومة صواريخ «ثاد» الدفاعية المتطورة في شبه الجزيرة الكورية.