مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 29 حزيران/يونيو 2016

موسكو: يجب استئناف محادثات جنيف بمشاركة من يرغب

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ستيفان دي ميستورا إلى عدم الانجرار وراء الموقف غير البناء لبعض فصائل المعارضة السورية، واستئناف محادثات جنيف مع جميع الراغبين بلا تباطؤ.

موسكو: على تركيا إغلاق حدودها خدمةً للحل السياسي السوري

طالب نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في موسكو وأثناء مؤتمر صحفي له اليوم، الأربعاء 29/حزيران، النظام التركي بإغلاق الحدود التركية لوقف تدفق الإرهابيين عبرها إلى سورية والاضطلاع «بدور بناء» في الحل السياسي للأزمة في سورية.

 

شويغو: نشاط «الناتو» سيؤدي إلى إجراءات مضادة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع لكبار ضباط وزارة الدفاع الروسية، اليوم، الأربعاء 29/حزيران أن زيادة نشاط حلف شمال الأطلسي على حدود روسيا تقوض الاستقرار في أوروبا وتؤدي إلى اتخاذ إجراءات مضادة.

 

موسكو تعلن عن عودة للعلاقات الثنائية مع تركيا..

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، الأربعاء، 29/ حزيران عن الشروع في تطبيع العلاقات الثنائية مع تركيا، إثر توصله إلى اتفاق بهذا الشأن مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

 

«الدفاع الروسية» تنتقد «الشيوخ الأمريكي»

انتقد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف في تصريحات له نشرتها وكالة تاس، اليوم 29/حزيران، تعليقاً على بيان أدلى به بريت ماكغورك المبعوث الرئاسي الأميركي الخاص «للتحالف ضد داعش» في مجلس الشيوخ الأمريكي ادّعى فيه أن الطيران الروسي ينتهك اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.