مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 23 حزيران/يونيو 2016

الخارجية الروسية: الحدود السورية التركية متوترة..ويجب إغلاقها

دعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي له الخميس 23/حزيران، إلى تأمين إغلاق الحدود السورية التركية من أجل وقف تهريب الأسلحة والمسلحين تنفيذاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وتطبيع الوضع الأمني في سورية.

 

دي مستورا: نسعى لاستئناف الحوار في تموز المقبل

أكّد المبعوث الدولي إلى سورية، ستافان دي مستورا، في مؤتمر صحفي له اليوم، الخميس 23/ايار، أن الأمم المتحدة تسعى لاستئناف الحوار السوري في تموز المقبل، مضيفاً أنه لم يتم تحديد الموعد بعد.

 

الأمم المتحدة: المساعدات الإنسانية تصل لـ 16 منطقة محاصرة

أعلن منسقا فريق العمل الإنساني لسورية، يان إيغلاند ويعقوب الحلو خلال مؤتمر صحفي مشترك لهما، عقداه في جنيف اليوم، الخميس 23/ايار، أن الصليب الأحمر تمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى 16 منطقة محاصرة من أصل 18.

 

الطريق الأمريكي زلق.. والعسكرة إلى الخلف !!

خفت الصوت الأمريكي الذي ضجَّ مؤخراً عن إطلاق عملية عسكرية أمريكية على الجيش السوري، وذلك وسط تعتيم عن تفاصيل المحادثات التي جرت بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والدبلوماسيين الأمريكيين البارحة 22/حزيران، ورفض الخارجية الأمريكية الكشف عنها.

 

التعاون الدولي بين بكين وموسكو عامل استقرار للعالم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة «شينخوا» للأنباء عشية زيارته الرسمية إلى الصين، اليوم 23/ايار، أن العلاقات الروسية الصينية وصلت إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي، مؤكدا أن التعاون الدولي للبلدين هو عامل استقرار في العالم.