مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الجمعة, 17 حزيران/يونيو 2016

بوتين: نهدف لمنع تفكك سورية.. والتفاوض هو الحل الوحيد

حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أثناء مناقشة له في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الجمعة 17/حزيران من أن استمرار الأزمة الحالية في سورية يهدد بتفكك البلد، وأكد أن منع هذا السيناريو هو الهدف الرئيس لروسيا.

 

جميل: بحثنا المرحلة الانتقالية مع ممثلي دي مستورا

 أعلن رئيس وفد منصة موسكو من المعارضة السورية، قدري جميل، اليوم الجمعة17 حزيران، أنه بحث خلال الاجتماعات مع ممثلي المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستافان دي ميستورا، في موسكو مسألة تعيين نواب للرئيس السوري، بشار الأسد.

 

بوغدانوف: لا لتقسيم سورية..و2254 قاعدة قانونية للحل السوري

أكد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في مقابلة له خص بها RT على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، الجمعة 17 /حزيران، أن موسكو ترفض تقسيم أو تجزئة سورية، مؤكداً أنه على السوريين أنفسهم تحديد أبعاد المرحلة الانتقالية المقبلة ومصير الرئيس بشار الأسد.

روسيا: الحل السوري سياسي.. والعسكرة ليست طريقتنا

قال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي في تصريح له الجمعة 17/حزيران : «لا يمكن لموسكو أن تتعاطف مع الدعوات إلى إسقاط السلطة في دولة أخرى باستخدام القوة. وعلاوة على ذلك، من المشكوك فيه أن يساهم إسقاط هذا النظام أو ذاك في إحراز تقدم في محاربة الإرهاب بنجاح، بل قد يؤدي ذلك إلى تعميم الفوضى المطلقة بالمنطقة».

وذلك تعليقاً على أنباء عن رسالة من وزارة الخارجية الأمريكية تدعو إلى توجيه الغارات الأمريكية ضد الجيش السوري.