مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : حزيران/يونيو 2016

الصلة الروسية-التركية.. تخدم التسوية السورية وتدعم مكافحة الإرهاب

صرّح السفير الروسي في سورية، ألكسندر كينشاك، في حديث له لوكالة «تاس» للأنباء، اليوم، الخميس 30/حزيران، أن قرار موسكو تطبيع العلاقات مع تركيا ينعكس إيجاباً على تسوية الأزمة السورية، وكذلك على جهود مكافحة الإرهاب.

 

بوتين: سورية ترسم مستقبل المنطقة.. والمعركة ضد «داعش» ستحسم على أرضها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة له أمام سفراء روسيا لدى الدول الأجنبية، اليوم، الخميس30/حزيران، أن مستقبل سورية يمكن أن يقرر مستقبل المنطقة كلها لافتاً إلى أن المعركة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي ستحسم على أرضها.

 

روسيا: نرفض نشر أمريكا لمنظومة «ثاد» رفضاً قاطعاً..

أعلن السفير الروسي لدى كوريا الجنوبية، ألكسندر تيمونين، في حديث له لـ «سبوتنيك» أن روسيا ترفض بشكل قاطع احتمال نشر الولايات المتحدة للدرع الصاروخية في كوريا الجنوبية، لأن ذلك يهدد أمن روسيا.

 

العدس يغلي.. وابتسامة خاتم الألماس لا تنتظر!

يتابع السوريين مسلسلات الموسم الرمضاني الحالي رغبة منهم في الابتعاد عن أجواء الحرب التي يعيشونها وهرباً من أخبار الموت والدمار، وتأتي الحرارة العالية وانتهاء فترة المدارس مرافقة لهذا الموسم فتعزز من احتمالات متابعة الناس لعدد أكبر من المسلسلات نتيجة لبقائهم في بيوتهم فترات طويلة.

موسكو: يجب استئناف محادثات جنيف بمشاركة من يرغب

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ستيفان دي ميستورا إلى عدم الانجرار وراء الموقف غير البناء لبعض فصائل المعارضة السورية، واستئناف محادثات جنيف مع جميع الراغبين بلا تباطؤ.

موسكو: على تركيا إغلاق حدودها خدمةً للحل السياسي السوري

طالب نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في موسكو وأثناء مؤتمر صحفي له اليوم، الأربعاء 29/حزيران، النظام التركي بإغلاق الحدود التركية لوقف تدفق الإرهابيين عبرها إلى سورية والاضطلاع «بدور بناء» في الحل السياسي للأزمة في سورية.

 

شويغو: نشاط «الناتو» سيؤدي إلى إجراءات مضادة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اجتماع لكبار ضباط وزارة الدفاع الروسية، اليوم، الأربعاء 29/حزيران أن زيادة نشاط حلف شمال الأطلسي على حدود روسيا تقوض الاستقرار في أوروبا وتؤدي إلى اتخاذ إجراءات مضادة.