مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 19 نيسان/أبريل 2016

موسكو: جولة جنيف ستستمر.. والمتطرفين يسيطرون على وفد الرياض

أكد مندوب ‫روسيا‬ الدائم لدى الأمم المتحدة في ‫‏جنيف‬، أليكسي بورودافكين، يوم الثلاثاء 19/4/2016، أن «الهيئة العليا للمفاوضات تحرف الواقع الانساني في ‫‏سورية‬، وشدد على أن «المحادثات في جنيف ستستمر، حيث أن وفد الرياض ليس الوفد المعارض الوحيد».‬‬‬

لقاء جديد بين «الديمقراطيين العلمانيين» ودي ميستورا خلال أيام

في أعقاب الاجتماع الذي استمر قرابة ساعتين بين وفد الديمقراطيين العلمانيين (منصتا موسكو- أستانا)، ومنصة القاهرة، والمبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستورا،ظهر يوم الثلاثاء 19/4/2016، أجرى كل من فاتح جاموس، عضو منصة موسكو، وعبد الجليل السعيد، عن منصة استانا، مؤتمراً صحفياً أجملا فيه ما دار في الاجتماع عموماً، ثم أجابا عن أسئلة الصحفيين، مؤكدين أن المفاوضات مستمرة، رغم تعليق وفد الرياض مشاركته بدليل اللقاء الذي جرى اليوم، إذ لم يعلن دي ميستورا إنهاء المفاوضات، بل واصلها وسيواصلها.

الصومال تطلب الدعم الروسي ضد الإرهاب

ناشد رئيس وزراء الصومال عمر شارماركه في لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف موسكو تقديم الدعم للقوات العسكرية الصومالية في مواجهة الإرهاب.

جولة للمبعوث الصيني: «في سبيل حل سياسي للأزمة السورية»

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء 19/4 إن المبعوث الصيني الجديد الخاص بالأزمة السورية «شي شياو يان» سيزور سورية والسعودية وإيران وروسيا في إطار أحدث مسعى دبلوماسي صيني بالمنطقة للتوصل إلى حل سلمي للصراع.

الأخبار الأولى عن اجتماع منصات (موسكو- أستانة - القاهرة) مع دي مستورا

بدأ الآن اجتماع وفد الديمقراطيين العلمانيين (منصتا موسكو والأستانة)، ومنصة القاهرة، مع دي مستورا ضمن مباحثات جنيف3. وسيتابع الاجتماع بحث النقاط المطروحة على جدول الأعمال لاسيما التفاصيل المتعلقة بجسم الحكم الانتقالي.

الكرملين يدعو إلى مواصلة «مفاوضات جنيف»

صرّح الناطق الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن المنظمات الإرهابية تحاول السيطرة على عدد من المناطق في سورية، الأمر الذي لا يمكن السماح بحصوله.

 

موسكو: يمكن التوصل إلى اتفاق دون وفد الرياض

 قال المندوب الروسي الدائم للأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، في حديث لوكالة "تاس" الثلاثاء 19 نيسان: «نأسف لتعليق وفد اللجنة العليا للمفاوضات مشاركته. إن ذلك قرار خاطئ من جانبهم. والأسباب التي تستند إليها اللجنة العليا للمفاوضات في رفضها المشاركة في المفاوضات غير مقنعة على الإطلاق»