مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 13 نيسان/أبريل 2016

د.جميل: الحل الاستراتيجي هو الحل السياسي..!

بعد انتهاء لقاء يوم الخميس 14/4/2016 والذي ضم وفد منصات موسكو والقاهرة والآستانة والمبعوث الدولي إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، في إطار أعمال الجولة الثانية من محادثات جنيف. أجرى عضو الوفد، وممثل منصة موسكو، د.قدري جميل، وعضو الوفد وممثلة منصة الآستانة، السيدة رندة قسيس، مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

موسكو: عدم دعوة الأكراد موقف غير عقلاني... وديمستورا متفائل

تستمر موسكو في جهودها الدبلوماسية، بهدف تمثيل متوازن لكل القوى السياسية السورية، وتوفير عوامل  نجاح المفاوضات السورية في جنيف، وفي هذا السياق كانت روسيا قد تقدمت الأسبوع الفائت بمشروع قرار الى مجلس الأمن لدعوة حزب الاتحاد الديمقراطي إلى مباحثات جنيف، رفضته الدول الغربية.

أعضاء وفد موسكو-القاهرة- آستانا يصلون سويسرا لاستئناف مفاوضات جنيف3

اكتمل بعد ظهر اليوم وصول أعضاء وفد موسكو-القاهرة- استانا إلى سويسرا للمشاركة في الجولة الثانية من مفاوضات جنيف3 السورية- السورية بهدف بلورة الحل السياسي للأزمة السورية استنادا للقرار الدولي 2254.

روسيا والصين تطرحان أمام مجلس الأمن مشروع قرار ضد استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن روسيا والصين طرحتا على مجلس الأمن الدولي مشروع قرار هدفه منع استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الإرهابيين في سورية.

موسكو: نأمل في تعاون نزيه مع الغرب حول سورية

أعربت ماريا زاخاروفا، المتحدة باسم الخارجية الروسية، الأربعاء 13 أبريل/نيسان، عن أمل موسكو في استعداد الغرب لتعاون نزيه مع روسيا في تسوية الأزمة السورية، بعيدا عن "معايير مزدوجة".