مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 16 آذار/مارس 2016

محاور وأفكار من وفد «الديمقراطيين العلمانيين» إلى محادثات جنيف

جرى مساء يوم الأربعاء 16/3/2016 الاجتماع بين وفد منصتي موسكو- الاستانة وبعض ممثلي منصة القاهرة مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، في مقر الأمم المتحدة بجنيف، وفريق عمله كاملاً.

لافروف: المفاوضات تعزز وقف إطلاق النار.. والتهيئة لجبهة عريضة ضد الإرهاب

أدلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مجموعة من التصريحات المتعلقة بالأزمة السورية، والمفاوضات الجارية في جنيف، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، بتاريخ 16-3-2016، وفي سياق تصريحاته أكد لافروف على أن (الموقف الروسي والمصري متطابقان إزاء الأزمة السورية)، مؤكداً على أنه (لا يحق لأحد باستثناء الشعب السوري تقرير مستقبل سورية).

زاخاروفا: عززنا موقف الجيش السوري.. ولم ندعم أحداً

شددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على أن بلادها «لم تدعم أحداً في سورية،  وقد عززت فقط موقف الجيش السوري الرسمي ضد المجموعات الإرهابية»، مشددة أن موسكو بذلك كانت تحمي مصالحها الذاتية في المقام الأول، ولم تدافع عن مصالح أطراف ثالثة.

بعد العمليات الروسية.. «داعش» يخسر موارده المالية

كشف تقرير أعده مركز الأبحاث البريطاني «HIS»، أن تنظيم «داعش» فقد السيطرة مؤخراً على خمس الأراضي التي احتلها في سورية والعراق. ووفقاً لتقدير أعده خبراء المركز فقد تنظيم «داعش» خلال الأشهر الـ14 الماضية، 22 في المائة من الأراضي التي يسيطر عليها في سورية والعراق.