مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 13 آذار/مارس 2016

ما الذي يعنيه قرار بوتين؟

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ قليل، بعد اجتماع ثلاثي ضم إلى جانبه وزيري الخارجية والدفاع الروسيين، بأنّه وجّه أمراً لوزير الدفاع بالبدء بسحب الجزء الرئيسي من القوات الروسية العاملة في سورية، وبأنّ هذه الخطوة تم تنسيقها مع الرئيس السوري، كما وجّه (بوتين) أمراً لوزير الخارجية بمتابعة وتكثيف النشاط الروسي باتجاه عملية السلام في سورية. وأوضح بوتين أنّ قرار البدء بسحب القوات ابتداء من يوم غد الثلاثاء جاء كنتيجة لأداء القوات الروسية الجزء الأكبر من مهامها في سورية في إطار مكافحة الإرهاب.

دعماً للمفاوضات السورية.. بوتين يأمر ببدء سحب القوات الرئيسية من سورية

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماعه مساء الاثنين 14-3، مع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والدفاع الروسي سيرغي شويغو: (أعتقد أن المهام الموكلة لوزارة الدفاع قد أنجزت، كما ارتأى الجميع، لذلك فإنني أوجه الأمر بالبدء بسحب القوات العسكرية الرئيسية العاملة في الجمهورية العربية السورية، اعتباراً من الغد).

جميل: العملية الروسية حققت أهدافها.. وجلستنا مع دي ميستورا بعد غد

أجرت فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الاثنين 14/3/2016، حواراً مع عضو وفد الديمقراطيين العلمانيين، وعضو قيادة جبهة التغيير والتحرير، وأمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، تناول مشاركة الوفد في مفاوضات جنيف.

دي ميستورا: مفاوضات جنيف ستتضمن ثلاث جولات

أكد المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا أن فريقه يأمل التوصل إلى خارطة طريق واضحة، وقال إن مفاوضات جنيف حول سورية سوف تكون على ثلاث جولات، تبدأ الجولة الثانية منها بعد مرور 10 أيام على انتهاء الجولة الحالية.

بريطانيا تصف مفاوضات “جنيف 3” بالفرصة التاريخية وتدعو الجميع لاغتنامها

دعت الحكومة البريطانية جميع الأطراف المشاركة في مفاوضات “جنيف 3” بين الأطراف السورية يوم غد الاثنين الى استغلال “الفرصة التاريخية” المتاحة, مشيرة الى أن نجاحها سيؤدي إلى تنفيذ التوافقات الدولية حول مراحل العملية السياسية.