مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آذار/مارس 2016

في يوم الأرض: لنعد قراءة المشهد

يحمل ربط اسم المناسبة (يوم الأرض) بكلمة «ذكرى» شيئاً من الإجحاف بحق الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني، في الداخل المحتل وفي دول العالم. هؤلاء الذين يرفضون، يومياً، تحويل الكفاح الفلسطيني المتواصل إلى احتفالات و«ذكريات» تختزل القضية بـ«فلوكلور» كان قد حدث في وقتٍ ما..

الأركان الروسية تكشف عن تفاصيل عملية تحرير تدمر

كشفت هيئة الأركان العامة الروسية عن تفاصيل عملية تحرير مدينة تدمر الأثرية السورية، مؤكدة أن مستشارين عسكريين روس شاركوا في وضع الخطط العسكرية اللازمة لاستعادة المدينة.

ارتفاع قادم لأسعار الاسمنت.. الحكومة (تصحح) نسبة الربح!

يتوقع البعض ارتفاع أسعار مبيع الحكومة  للاسمنت السوري في الفترة القادمة، وهو الذي كان قد ارتفع في الشهر الثاني من عام 2016 إلى 25 ألف ليرة للطن كسعر بيع للمستهلك.. وعندما سُئل وزير الصناعة عن الأمر، ردّ بمقارنة السعر السوري بالسعر الإقليمي، ونتائجه بتهريب الاسمنت، وغيرها من المقولات التي تسبق وترافق كل رفع للأسعار!

دلالات يوم الأرض

أربعون عاماً مرت على هبة يوم الأرض المجيدة.لم تكن تلك الأيام المتوهجة:غضباً ودماءً، معزولة عن التاريخ البطولي الباسل الذي يسطره أبناء وبنات الجزء المحتل منذ عام 1948 من الوطن الفلسطيني

التجار ممتعضون فهل يبادر أحدهم إلى الأسئلة الكبرى؟!

يبدو أن الأجواء غائمة بين التجار من جهة والحكومة السورية والمصر ف المركزي في الجهة المقابلة، حيث حملت الأيام القليلة الماضية تصريحات من التجار ناقدة للحكومة والمصرف المركزي ومتبرئة أمام الجمهور من التهم التي تكال إليهم حول دور التجار في رفع سعر الدولار.