مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 17 كانون1/ديسمبر 2016

رداً على تمديد العقوبات الأمريكية.. طهران تطلب اجتماعاً للجنة الاتفاق النووي

أفادت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية بأن طهران دعت إلى عقد اجتماع للجنة المشرفة على تطبيق اتفاقها النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية، رداً على تمديد واشنطن عقوباتها ضد إيران.

هجوم مسلح فاشل في جمهورية الشيشان

في إشارة على تنامي الأعمال المسلحة بالقرب من وداخل الحدود الروسية، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قادروف، أن قوات الأمن المحلية قد قضت على 4 مسلحين هاجموا، ليلة السبت إلى الأحد، عناصر الشرطة في العاصمة غروزني.

الخارجية الإيرانية: اللقاء الروسي الإيراني التركي الثلاثاء المقبل في موسكو بدلا من 27 ديسمبر

أعلنت الخارجية الإيرانية، السبت 17 ديسمبر/كانون الأول، أن اللقاء الروسي الإيراني التركي بشأن سورية سيعقد في موسكو، الثلاثاء 20 ديسمبر المقبل، بدلا من 27 ديسمبر، كما أعلن من قبل.

 

 

كيف تم إنقاذ عشرة آلاف سوري؟

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن عملية إخراج المسلحين مع عائلاتهم من مدينة حلب السورية، فتحت آفاقا جديدة لوقف إطلاق النار في مناطق أخرى من سوريا.

 

الرئيس الفلبيني مخاطبا الولايات المتحدة: "باي باي أمريكا.. لا نحتاج أموالكم"

قال الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي السبت 17 كانون الأول ـ 2016، إن على الولايات المتحدة أن تستعد لإلغاء اتفاق عسكري يسمح لواشنطن بنشر قواتها وعتادها العسكري لإجراء مناورات في البلاد.

بورودافكين: المعارضة المعتدلة يمكن أن تبدأ حوارا مباشرا مع الحكومة السورية

أعلن مندوب روسيا لدى هيئات الأمم المتحدة بجنيف، أليكسي بورودافكين، اليوم السبت، أن المعارضة السورية المعتدلة يمكن أن تبدأ حوارا مباشرا مع السلطات السورية بنفسها في حال عدم عقد جولة جديدة من المفاوضات.