مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 15 كانون1/ديسمبر 2016

د. جميل: الانتصار النهائي  يتحقق بالحل السياسي

أدلى د. قدري جميل، أمين حزب الإرادة الشعبية، ونائب رئيس مجلس الوزراء السوري سابقاً، يوم الخميس 15\12\ 2016 بتصريح لصحيفة «فيدومستي» الروسية، حول تطور الأوضاع في  حلب ونتائجها، قائلاً: «بعد هذا العدد الكبير من الضحايا، والدمار على مدى سنوات الأزمة، لا يمكن الحديث عن منتصرين،  ويجب ألا تستمر الأوهام لدى المعارضة و النظام، بأنه من الممكن إنهاء الأزمة من خلال الحرب»،

بيان  حزب الإرادة الشعبية حول حلب

إن بدء تنفيذ الاتفاق المتعلق بانسحاب ما تبقى من المسلحين من شرق مدينة حلب، وهزيمة جبهة النصرة وشبيهاتها  من قوى الإرهاب هناك، يشكل انعطافاً كبيراً في مسار الأزمة السورية، وانتصاراً للسوريين جميعاً، باعتباره يفتح الباب واسعاً على الحل السياسي، بعد أن فقدت قوى الحرب أحد أهم أدواتها المستخدمة في إيقاف محادثات جنيف، وإعاقة هذا الحل.

 

النشاط الاقتصادي يلجم النزاع في جزر الكوريل

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، أن فلاديمير بوتين ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي اتفقا على تبني بيان حول إطلاق النشاط الاقتصادي المشترك في جزر الكوريل المتنازع عليها.

سيارات الإسعاف والحافلات التي تنقل المسلحين تغادر حلب الشرقية برفقة ضباط روس وممثلي الصليب الأحمر

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العسكريين الروس الذين يشتركون في الحرب على الإرهاب في سوريا، بمساعدة السلطات السورية على إخراج المسلحين المتبقين في الجزء الشرقي من مدينة حلب.