مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2016

لقاء ثلاثي مرتقب لبحث الأزمة السورية 

أفادت وسائل الإعلام  بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و التركي رجب طيب أردوغان أكدا خلال اتصال هاتفي بينهما، استعدادهما لمواصلة التعاون للقضاء على الإرهاب،

 

بوتين وأردوغان يناقشان هاتفياً الوضع في حلب

أعلن المتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف الأربعاء 14/كانون الأول، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، ناقشا هاتفيا الوضع في حلب.

واشنطن تلغي تسليم أسلحة إلى السعودية

جمد البيت الأبيض نقل ذخائر دقيقة التوجيه إلى السعودية، مدعياً أن هذا القرار جاء "على خلفية الغضب بشأن حصيلة القتلى المدنيين جراء حملة الضربات الجوية التي يشنها تحالف تقوده السعودية في اليمن".

"أوبك" تحذر من عدم الالتزام باتفاق الخفض

حذرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الأربعاء، من تزايد فائض المعروض النفطي العام المقبل إذا لم ينفذ الأعضاء اتفاق خفض الإنتاج من مستويات قياسية، وأيضا ما لم يطبق المنتجون من خارج المنظمة تعهدات بتقليص الإنتاج قطعوها مطلع الأسبوع.

برلمان أوروبا المتخبطة: لعقوبات روسية جديدة

حث البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، عشية قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل في 15 كانون الأول، زعماء الاتحاد الأوروبي لإعادة النظر في إمكانية تطبيق عقوبات ضد صناعات النفط والغاز والأسلحة الروسية.

انطلاق مناورات بحرية روسية هندية

وصلت الأربعاء 14/كانون الأول سفينتان روسيتان تابعتان لأسطول المحيط الهادئ إلى ميناء فيشاخباتنام الهندي للمشاركة في مناورات بحرية روسية هندية تحت شعار "إندرا نيفي – 2016".