مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 05 تشرين2/نوفمبر 2016

«الشعوب الديمقراطي»: التفجير «الداعشي» في دياربكر ربما استهدف معتقلي حزبنا

أصدر المكتب الإعلامي لحزب «الشعوب الديمقراطي» التركي، مساء اليوم السبت 5/11/2016، بياناً صحافياً أعرب فيه عن اعتقاده أن التفجير الإرهابي الذي قام به تنظيم «داعش» في مدينة دياربكر، كان يستهدف معتقلين من الحزب احتجزتهم السلطات التركية في مكان الانفجار.

افتتاحية قاسيون 783: سلوك موسكو ورسالتها

بعيداً عن المهاترات السياسية الضيقة والمواقف المعلّبة المسبقة، ولكن وسط تزايد تعقد و«ضبابية» المشهد السوري مؤقتاً، ماذا يكمن خلف مجمل السلوك الدبلوماسي والعسكري الروسي فيما يتعلق بسورية

 

السلطات التركية تواصل حملة الاعتقالات في صفوف «الشعوب الديمقراطي»

قال مسؤول في «حزب الشعوب الديمقراطي» التركي إن السلطات التركية اعتقلت تسعة مسؤولين بالحزب اليوم السبت 5/تشرين الثاني، بعد يوم من اعتقال الرئيسين المشاركين للحزب، وعدد من رفاقهما.

اجتماع روسي صيني مرتقب حول الطاقة

يبحث رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، مع نظيره الصيني، لي كه تشيانغ، يوم الاثنين القادم 7/تشرين الثاني، العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، والتعاون في مجال النفط والغاز.

تجسس أمريكي في البلطيق وسورية

اقتربت طائرتان أمريكيتان حربيتان، اليوم السبت 5/تشرين الثاني، من حدود روسيا في بحر البلطيق، وقاعدتها البحرية في سورية، وذلك لأغراض «استطلاعية».

زاخاروفا: موسكو تنتظر رد واشنطن بشأن الأنباء عن قرصنة إلكترونية لأنظمة حكومية روسية

أعلنت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، السبت 5 تشرين الثاني، أن موسكو تنتظر ردا من واشنطن بشأن أنباء عن قرصنة إلكترونية محتملة لأنظمة حكومية روسية.

الدفاع الروسية: رغم استفزازات المسلحين سلاح الجو لم ينفذ أية غارات على حلب منذ 19 يوماَ

قال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن سلاح الجو الروسي وسلاح الجو السوري لم ينفذا أي غارات في حلب منذ 19 يوما، على الرغم من استفزازات المسلحين المستمرة.