مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2016

موسكو وأنقرة: لتكثيف جهود وقف العنف في سورية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أهمية تكثيف الجهود الرامية لوقف الاشتباكات في سورية، وإيصال المساعدات الإنسانية.

خارجية الفلبين: نريد تحرير البلاد من الأغلال الأمريكية

قال وزير خارجية الفلبين، بيرفكتو ياساي، إن الرئيس الفليبيني، رودريجو دوتيرتي، يرغب في تحرير البلاد من «اعتمادها المقيد» على الولايات المتحدة التي لا يمكن ضمان دعمها إذا تعرضت سيادة الفلبين للتهديد.

مجلس الأمن يرشح جوتيريس أميناً عاماً للأمم المتحدة

رشح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رسمياً، وبالإجماع، اليوم الخميس، رئيس وزراء البرتغال السابق، أنطونيو جوتيريس، لمنصب الأمين العام القادم للمنظمة الدولية، وأوصى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 عضواً بتعيينه لخمس سنوات بدءاً من الأول من كانون الثاني لعام 2017.

هافانا تواصل العمل على اتفاق سلام كولومبي

بدأ الرئيس الكولومبي، خوان مانويل سانتوس، محادثات يوم الخميس، مع القادة المعارضين لاتفاق السلام الحالي مع أكبر جماعة مسلحة في البلاد، وهي القوات المسلحة الثورية الكولومبية «فارك».

كيان العدو يزعم اعتقال مجموعة تابعة لـ«حزب الله»

زعم «جهاز الأمن الداخلي» الصهيوني المعروف باسم «الشاباك»، اليوم الخميس 6/تشرين الأول، اعتقال مجموعة قال إنها كانت تنوي تنفيذ هجمات داخل فلسطين المحتلة لمصلحة «حزب الله» اللبناني.

تفجير يستهدف مركزا للشرطة في اسطنبول

استهدف تفجير، اليوم الخميس 6 /تشرين الأول، مركزاً للشرطة في ضواحي مدينة اسطنبول التركية. وأفادت وسائل إعلام تركية بأن التفجير وقع بالقرب من مركز الشرطة في يانيبوسنا، مشيرة إلى أن تحقيقاً فتح لمعرفة تفاصيل الحادثة.