مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 02 تشرين1/أكتوير 2016

الجامعة العربية تستغرب عدم دعوتها إلى اجتماع باريس حول ليبيا

أعرب المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، الوزير المفوض محمود عفيفي، عن الاندهاش من عدم دعوة الجامعة للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي سيعقد في باريس، ودعت إليه الحكومة الفرنسية لبحث الأزمة الليبية.

المجر تواجه قرار الاتحاد الأوربي بالتوزيع الاجباري للاجئين عبر التصويت

بدأ المجريون بالتصويت على قرار توزيع اللاجئين والمهاجرين في الاتحاد الأوروبي، باستفتاء شعبي سيؤكدون فيه قبولهم أو معارضتهم لإعادة التوطين الإجباري لهؤلاء ببلدهم من قبل بروكسل.

اتصالات بين لافروف وكيري حول الوضع السوري

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي في وقت متأخر من مساء أمس السبت، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، الأوضاع في مدينة حلب السورية، وعمل مجلس الأمن الدولي بشأن قضية كوريا الديمقراطية.

بكين: جادون في حماية أمننا الاستراتيجي

أفادت صحيفة «الشعب» الناطقة الرسمية بلسان الحزب الشيوعي الحاكم في الصين، بأن الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية ستدفعان ثمن قرارهما نشر نظام «ثاد» الصاروخي المتطور المضاد للصواريخ، مؤكدةً أنه سيؤدي إلى هجوم مضاد.

ماي: سنغادر الاتحاد الأوروبي خلال أقل من عام

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن بلادها لن تنتظر الانتخابات الألمانية المقررة في شهر أيلول لعام 2017 قبل تفعيل البند الـ50 لبدء عملية الخروج الرسمي من الاتحاد الأوروبي.

مواجهات بين الأمن الفرنسي ومتظاهرين رافضين للعنصرية

أصيب 3 أشخاص مساء أمس السبت 1/تشرين الأول بصدامات وقعت في مدينة كاليه شمالي فرنسا، بين قوات الشرطة ومتظاهرين فرنسيين أعضاء في جمعيات رافضة لسلوك السلطات الفرنسية التي قررت تفكيك مخيم للمهاجرين في المدينة.