مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : السبت, 29 تشرين1/أكتوير 2016

تشوركين: ملتزمون بوقف العنف في سورية وهناك فصائل إرهابية في القائمة الأمريكية

جدد فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة تمسك بلاده التام، إلى جانب وقف العنف في سورية، بضرورة الحرب الحاسمة على "داعش" و"النصرة" والزمر الأخرى على شاكلتهما.

هادي يرفض استلام خارطة السلام الدولية

رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، استلام خارطة السلام من المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وفق مصدر رئاسي.

قتلى وجرحى في تفجيرين انتحاريين بنيجيريا

قتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب 24 بجروح في عمليتين انتحاريتين وقعتا اليوم السبت 29/تشرين الأول في مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا، حيث تنشط حركة بوكو حرام.

الحزب الشيوعي اللبناني: لمعارضة وطنية ديمقراطية

نعيش اليوم مرحلة تقوم على تطييف منهجي وغير مسبوق للحياة السياسية اللبنانية، واختصار مجمل العملية السياسية في البلد على أمراء الطوائف، المهيمنين على القرار السياسي والاقتصادي والمالي، والمسؤولين عما آلت أليه الأوضاع في لبنان، بحكم عجزهم عن إخراج البلد من أزمته. فالأزمة تكمن أساساً في النظام السياسي لا في الرئاسة، وما يجري اليوم على هذا الصعيد، ليس سوى محاولة جديدة لإنقاذ النظام الطائفي من الانهيار، ولإعادة تقاسم الحصص بين تلك القوى.

افتتاحية قاسيون(782):السلاح «الخارق الحارق»..!

تشير التطورات على جبهات الصراع الرئيسية المختلفة داخل سورية وعليها، إلى أن تغير ميزان القوى العسكري يسير في غير صالح المعسكر الأمريكي، ويتجلى ذلك بوضوح، سواء في القرار الروسي، المعلن والداخل حيز التنفيذ، في مواجهة «داعش» و«النصرة» وأشباههما من التنظيمات الإرهابية الملتحقة أو المستقوية بهما، ولاسيما في حلب، أم في إعلان التنسيق العسكري بين موسكو ودمشق لمواجهة احتمالات تسلل «داعش» هرباً من الموصل باتجاه الأراضي السورية.