مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الثلاثاء, 18 تشرين1/أكتوير 2016

طهران ترحب بالهدنة في اليمن

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ترحيب طهران بإعلان الهدنة في اليمن، معربا عن أمله بأن تلتزم جميع أطراف النزاع، خاصة التحالف الذي تقوده السعودية بهذه الهدنة.

تركيا تهدد بإلغاء اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في الحكومة التركية عمر جليك، إن بلاده سوف تلغي من جانب واحد اتفاقية اللاجئين التي وقعتها مع الاتحاد الأوروبي إذا أصر الأخير على تعطيل منح الأتراك حق السفر بدون تأشيرة، ولم يكف عن الضغط على تركيا لتعديل قوانين مكافحة الإرهاب.

الخارجية الروسية: الاتهامات ضد روسيا حول سورية تهدف إلى صرف الأنظار عن تبعات عملية الموصل

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الاتهامات الموجهة ضد روسيا حول عملياتها في سورية تهدف إلى صرف أنظار المجتمع الدولي عن تبعات عملية تحرير الموصل بدعم التحالف الدولي.

موغيريني ووزير خارجية العراق اتفقا على ضمان حماية المدنيين في الموصل

أعلنت مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاتفاق مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، على ضرورة ضمان سلامة السكان المدنيين في الموصل خلال عملية تحرير المدينة.

مجلس الأمن الروسي: واشنطن تعمدت إطالة الوقت لتمكين المسلحين من إعادة تنظيم صفوفهم

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن الولايات المتحدة من خلال المباحثات مع روسيا، عمدت لإطالة الوقت لتمنح الفرصة للمسلحين كي يتمكنوا من إعادة تنظيم صفوفهم في سورية.

برلين تستضيف قمة رباعية "النورماندي"

أعلنت برلين أنها ستستضيف يوم الأربعاء 19 تشرين أول قمة لزعماء الدول المشاركة في المفاوضات حول تسوية الأزمة الأوكرانية بصيغة "رباعية النورماندي" (أوكرانيا وروسيا وفرنسا وألمانيا).