مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأربعاء, 12 تشرين1/أكتوير 2016

بوتين: واشنطن تتحمل المسؤولية عن الوضع في سورية والمنطقة

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن واشنطن تتحمل المسؤولية عن الوضع في سورية وفي المنطقة بشكل عام، والاتهامات لروسيا ما هي سوى خطابات سياسية لا تأخذ بالحسبان الواقع الحقيقي للأمور، مؤكداً أن موسكو لن تسمح بتكرار السيناريو العراقي والليبي في سورية.

بعد يوم من لقاء لوزان.. اجتماع في لندن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء عقد اجتماع دولي ثان يوم الأحد المقبل في لندن، لبحث الوضع السوري، بعد يوم من محادثات يجريها وزير الخارجية جون كيري مع وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف في سويسرا بحضور دبلوماسيين من المنطقة.

لافروف: نريد محادثات عمل وليس مجرد نقاشات..!

إلى جانب الاتحاد الروسي، والولايات المتحدة، الرئيسين المشتركين لمجموعة العمل الدولية من أجل سورية، ستشارك دولٌ إقليمية (كالسعودية، وإيران، وتركيا، وربما قطر) في محادثات يرعاها الطرفان الدوليان يوم السبت القادم في مدينة لوزان السويسرية.

رسمياً: الخارجية الروسية تعلن عن لقاء لوزان حول سورية

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن لقاءً وزارياً حول سورية، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والدول الإقليمية الفاعلة في الأزمة السورية، سيعقد يوم 15 تشرين الأول في مدينة لوزان السويسرية.

مباحثات روسية سعودية حول سورية

أفادت "وكالة الأنباء السعودية" بأن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استقبل، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، المبعوث الروسي الخاص لشؤون التسوية في سورية، ألكسندر لافرينتيف.

 

المتحدث العسكري المصري: ننفذ «قفزة» استعداداً للتدريبات الروسية

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، أن عناصر من وحدات المظلات المصرية، وقوات الإنزال الجوى الروسية، تجري فعاليات التدريب المشترك (حماة الصداقة 2016)، والذي تستضيفه مصر في الفترة من 15 إلى 26/ تشرين الأول الجاري، بمنطقة التدريبات المشتركة بالمدينة العسكرية بالحمام، بمنطقة العلمين.

أنباء عن مفاوضات روسية أمريكية إقليمية بشأن سورية

نقلت قناة «CNN» الأمريكية عن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن مفاوضات جديدة بشأن التسوية السياسية في سورية سوف تجري قريباً بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وإيران وتركيا والسعودية وربما قطر.

بريطانيون يرفضون «الهيستيريا» ضد روسيا

رفض ائتلاف «أوقفوا الحرب» البريطاني تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة موسكو بلندن تلبية لطلب من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، متهماً إياه بتأجيج الهستيريا ضد روسيا.